خطط جيداً وضع جدولاً حتى لا تتكبد الخسائر

كيف تنقل أثاث منزلك مع الخدمات بنجاح؟ خطط جيداً وضع جدولاً حتى لا تتكبد الخسائر

ترجمة- محمد صفوت:
عندما نقرر الانتقال من مسكن إلى آخر تتبادر إلى اذهاننا الكثير من المشاغل المتعلقة بنقل الاثاث وكافة المتعلقات “اللوجستية” المرتبطة بحياتنا ومعيشتنا اليومية، هذا بالاضافة الى المستلزمات الاخرى التي لا نستغني عنها كنقل الخدمة الهاتفية، ووسائل الاتصال السلكي واللاسلكي وما يلزم ذلك من تغييرات في العناوين واسماء المواقع والشوارع وارقام البيوت والشقق والبريد الالكتروني الخ.
ويرى الكثيرون ان عملية الانتقال من المسكن القديم الى المسكن الجديد اشبه بالكابوس الكئيب، كما انها عملية تستهلك الكثير من الجهد والوقت والمال.
من المفيد جدا في عمليات نقل الاثاث وغيره من المستلزمات الضرورية اخذ مشورة الآخرين الذين جربوا الانتقال الى المنطقة الجديدة، واهم ما ينبعي القيام به هو وضع خطة صحيحة لعملية الانتقال ومن الضروري البدء بها في وقت مبكر وكلما كانت الخطة أسرع كان ذلك افضل واسهل وتمت عملية الانتقال بنجاح كبير.
إرشادات تتعلق بنقل الأثاث للمسكن الجديد
1- من الافضل الاتصال بشركات نقل الاثاث والمستلزمات الاخرى لمعرفة التكاليف، ومن الضروري الاسراع بهذه العملية وعدم البطء فيها – بسبب بسيط هو ان الانتظار للايام الاخيرة القليلة المسموح بها قبيل المغادرة الى المسكن الجديد يمكن ان يؤدي الى المزيد من الكلفة، كما ان العمال المشتركين في عملية النقل سيطلبون مبالغ أكبر.
2- ضرورة التخلص من الاشياء غير المهمة او غير اللازمة قبل نقل الاثاث وفي هذه الحالة تقل نفقات النقل، كما يمكن الاستفادة من المردود المادي لبيع تلك الاشياء غير الضرورية قبل المغادرة.
3- التأكد من ابلاغ صاحب العقار القديم بقرار المغادرة الى عقار جديد للحصول على المخالصة النهائية واسترداد اية تأمينات مدفوعة مقدما وحان وقت استردادها عند المغادرة كما ينبغي التأكد من سداد فواتير الكهرباء والماء والهواتف .. الخ.
4- التقدم بطلب لتغيير البيانات الخاصة بالعنوان للحصول على فواتير الماء والكهرباء والهواتف المتعلقة بالمسكن الجديد لسدادها في وقتها اولا بأول.
5- شراء الصناديق الكرتونية الكافية لنقل الاغراض كلها الى الشقة الجديدة بسهولة.
6- الاتصال بالبنك الذي يتم التعامل المالي معه لتعديل البيانات عند الضرورة.
7- قم بتحديد مكان كل قطعة من الاثاث قبل الانتقال للشقة الجديدة وهذا ما يسهل عملية النقل وتنظيم الاغراض والامتعة المختلفة في أماكنها المناسبة.
8- التقدم بطلبات لادخال الخدمات المختلفة، كالماء والكهرباء في المسكن الجديد عقب فصلها عن المسكن القديم.
9- ضرورة ابلاغ الجيران عن عملية الانتقال من المسكن القديم الى المسكن الجديد.
10- تحديد حجم وعدد الشاحنات اللازمة لنقل الاثاث وكافة الاغراض الاخرى من الشقة القديمة الى الشقة الجديدة والخطأ في تحديد السعة وعدد الشاحنات له نتائج سلبية تتمثل في استغراق المزيد من الوقت وتحمل المزيد من التكاليف والنفقات ولا بأس في الحصول على المشورات اللازمة من ذوي الخبرة في هذا المجال، ويمكن لهؤلاء ان يقدموا نصائحهم بهذا الخصوص ويحددوا حجم الشاحنات وعددها بعد اطلاعهم على الاثاث والمنقولات قبل شحنها.