“كي جي إل “حققت 10 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال العام الماضي عموميتها وافقت على توزيع 5 % نقداً وإيرادات التشغيل زادت 40 %

0 3

معرفي: نتطلع إلى توسع في أعمال الشركة على الصعيدين المحلي والإقليمي خلال 2018

عقدت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل “كي جي ال” جمعيتها العمومية العادية وغير العادية المؤجلة، وتمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، كما تمت الموافقة من قبل مساهمي الشركة على عدم توزيع أسهم منحة مجانية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بنسبة 15% من رأسمال الشركة المصدر والمدفوع، واخلى مساهمي الشركة طرف أعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية . بلغت أرباح الشركة في عام 2017 مبلغ 10 مليون دينار مقارنة بمبلغ 2.2 مليون دينار لعام 2016، بزيادة بلغت مقدارها 7.8 مليون دينار تمثل نسبة 352%، في حين بلغت إيرادات التشغيل في عام 2017 مبلغ 64.8 مليون دينار مقارنة بمبلغ 44.062 مليون دينار لعام 2016، بزيادة بلغت مقدارها 20.7 مليون دينار، تمثل نسبة 40.1%.
كما بلغ اجمالي مصروفات التشغيل في عام 2017 مبلغ 52.1 مليون دينار مقارنة بمبلغ 35 مليون دينار لعام 2016، بزيادة بلغت مقدارها 17 مليون دينار تمثل نسبة 48.5%.
و قال رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل “كي جي ال”، ماهر معرفي، إن الشركة تتطلع خلال عام 2018 إلى توسع أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث ان قطاع الانشاءات الكويتي يشهد خلال تلك الفترة مشروعات قوامها 38 مليار دولار، والقطاع اللوجستي يشكل جزءا أساسيا من تلك المشروعات، بالإضافة إلى عقود الجيش الأميركي التي حصلت عليها شركات تابعة للمجموعة وتم الإعلان عنها مسبقاً.
واضاف معرفي ان الشركة تدعم تطوير مشاريع البلاد، لما سيحققه من تطوير وازدهار اقتصادي على السوق المحلي، و تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى المساهمة في اعمال مشاريع ” رؤية الكويت لعام 2035″، والتي سيتم من خلالها تطوير مشاريع ضخمة للبلاد اهمها الجزر الخمس ومدينة الحرير، خصوصاً ان هذا العصر سيكون شديد التنافسية وسيكون عالماً رقمياً بشكل كبير.
واكد معرفي، ان الشركة تسعى للحصول على اكبر قدر ممكن من العقود خدمات التخزين والنقل والمناولة لوجستية، على الصعيدين المحلي والإقليمي، لما لدى الشركة من إمكانيات تمكنها من المنافسة على عقود عالمية ومحلية وأوضح معرفي ان لدى الشركة فرصة جيدة للنهوض بمشاريع جديدة والحصول على عقود خدماتية لوجستية.
وبين معرفي ان الشركة رسخت مبدأ الشفافية والمعاملة النزيهة لجميع الأطراف ذوي المصلحة المشتركة، وحماية حقوق المساهمين بصفة عامة وتعظيم عوائدهم، وجذب مزيد من الاستثمارات للشركة. وختم معرفي حديثه، “مجلس إدارة الشركة لا يدخر جهدا في سبيل تطوير أعمال الشركة بما يتناسب مع تطلعات وخطط العملاء على المستويين الإقليمي والدولي أو على مستويات الجيش الأميركي العميل الستراتيجي لدى الشركة. مؤكداً سعي الشركة فتح مجالات أكبر لتطوير مجال التخزين والإمداد والنقل والدعم اللوجستي لضمان خدمات لوجستية متميزة حسب متطلبات الاسواق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.