أقيم مساء أول من أمس بمشاركة 170 شخصا

«لايت ذانايت» أول مارثون مسائي للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة أقيم مساء أول من أمس بمشاركة 170 شخصا

جانب من المارثون

كتب – محمد الفودري:

نظم فريق «لايت ذا نايت» ماراثون مشي مسائي يعد الاول من نوعه في الكويت على ممشى المركز العلمي مساء اول من امس تنافس فيه 170 مشاركاً ومشاركة، لتوعية المجتمع بالامراض المختلفة وأهمية ممارسة الرياضة سواء في الصباح أو المساء.
وقالت مسؤولة فريق «لايت ذَا نايت» “light the knight” شوق العثمان ان الفكرة جاءت بعد انتشار الماراثونات المختلفة التي تكون عادة في الفترة الصباحية، مشيرة الى ان هناك فئة من المجتمع لا تحبذ الفترة الصباحية الامر الذي دفعنا لتنظيم فعالية خلال الفترة المسائية.
واضافت «حرصنا على ان تشمل الفعالية جميع فئات المجتمع، من ناحية محاربة مرض معين او المشي من اجل قضية معينة او بسبب فقدان إنسان عزيز عليهم بسبب مرض معين وهكذا، وسبق أن شاهدت في بريطانيا قبل ثلاثة شهور أناس يمشون قرب النهر في فعالية مخصصة لمرضى السرطان، وأخذت هذه الفكرة وطبقتها بشيء مختلف بحيث تكون هناك اضاءة توزع على المشاركين بالفعالية، من منطلق أن اي شخص يحارب مرض معين يعتبر فارس وبالتالي ظهر اسم «light the knight»، لانه من سمات الفرسان الصبر والشجاعة».
وعن تفاعل الناس مع الفعالية أكدت أنها لم تتوقع هذا العدد من المشاركين، حيث وصل الى 170 مشاركاً ومشاركة، والإقبال على التسجيل زاد خلال اليومين الماضيين بسبب تكثيف الحملات الإعلامية، واكتشفنا ان هناك عدداً كبيراَ من الأفراد كانوا ينتظرون مثل هذه الفعاليات.
وقالت العثمان انها تمكنت من جمع المتطوعين معها في هذه الفعالية من خلال نادي التمويل في الجامعة الاميركية في الكويت، كونها تعمل أستاذة في الجامعة الاميركية وبحكم ضيق الوقت لم نتمكن من طلب الرعايات لدعم مثل هذه الفعاليات، لكننا توجهنا للمركز العلمي الذي لم يقصر معنا في تسهيل عملية الحصول على المكان لإقامة الفعالية.
وعن الفعاليات المستقبلية أوضحت انها تحضر لإقامة فعالية مخصصة لمرضى السرطان في فبراير المقبل.