لبنان يتواصل مع سورية لإعادة آلاف اللاجئين

0

بيروت – “السياسة”:

كشف المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أن “التواصل قائم مع السلطات السورية لإعادة آلاف السوريين إلى ديارهم والموضوع قريب”. وقال خلال قيامه بجولة تفقدية على المبنى الجديد لمركز المتن الإقليمي في الجديدة أمس، “هذا مركز نموذجي لتسهيل معاملات المواطنين وخدمتهم بشكلٍ متطور، وهو مركز لبناني مائة بالمائة لأنه من تمويل البلديات”، مشيرا إلى أنه “سيتم إنشاء 10 مراكز في لبنان خاصة بالسوريين لتخفيف الضغط عن المراكز الأساسية”، لكنه استدرك بالقول “إن ذلك لا يعني أن بقاءهم في لبنان سيطول”.
ويأتي كلام اللواء إبراهيم، ترجمةً للتوجه الجديد الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية ميشال عون، بضرورة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، خاصةً وأن مناطق سورية واسعة أصبحت آمنة، وبالتالي لا بد من ترتيب عودة اللاجئين إلى ديارهم، في ظل اتهامات لبنانية للمجتمع الدولي بالعمل من أجل توطين هؤلاء النازحين في لبنان، رغم نفي المنظمات الدولية للاتهامات اللبنانية.
وتوقعت مصادر وزارية عبر “السياسة”، أن يصار إلى ترتيب عودة الآلاف من اللاجئين إلى سورية في وقت قريب، بعد الانتهاء من مفاوضات إعادتهم، بصرف النظر عن موقف المجتمع الدولي من هذه الخطوة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + عشرين =