لبنان يلاحق رئيس شركة قطرية كبرى بتهمة غسل الأموال

0 4

أصدر القضاء اللبناني مذكرة اعتقال بحق رجل الأعمال الأردني الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين في قطر غازي أبونحل، بعد أن وجه له جرائم تبييض الأموال والنيل من مكانة الدولة المالية والافتراء والقدح والذم والتهديد والتشهير.
كما أصدر النائب العام التمييزي اللبناني مذكرة توقيف دولية بحق أبونحل أرسلها إلى جميع دوائر الإنتربول من أجل توقيفه، علماً أن هناك معلومات مؤكدة تتحدث عن وجوده مع عدد من فريق عمله الملاحقين جزائياً أيضاً، في جزيرة قبرص.
يشار إلى أن غازي كامل عبدالرحمن أبونحل (72 عاماً) هو الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين في قطر، ومساهم أساسي في مصرف ترست الجزائر، وترست للتأمين – لبنان، وترست للتأمين – قبرص، وترست للتأمين وإعادة التأمين – البحرين، وترست كومباس للتأمين.
وأجرت النيابة العامة المالية في لبنان استناداً لقانون العقوبات، تحقيقات أولية في جرائم اقترفها أبونحل وفريق عمله ونسبت إليهم التهم سالفة الذكر، وأفضت هذه التحقيقات إلى ادعاء النائب العام المالي في لبنان بموجب “ورقة طلب” على غازي أبونحل وآخرين بالجرائم المذكورة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.