لجنة “الخارجية”: سنكون ذراعاً مساندة لمساعي الأمير في رأب الصدع الخليجي عقدت اجتماعها الأول وزكت فهاد لمنصب المقرر

0 464

‏أنهت لجنة الشؤون الخارجية اجتماعها الاول أمس بتزكية النائب د.عبد الكريم الكندري رئيسا والنائب عبد الله فهاد مقررا بحضور اربعة نواب من أصل خمسة اعضاء.
وقال الكندري في تصريح الى الصحافيين : ان اللجنة ناقشت طبيعة عملها في المرحلة المقبلة، لا سيما اننا نعيش وضعا اقليميا ملتهبا منذ مدة ، بالاضافة الى أن الإشارات والتصريحات الواضحة التي جاءت بالنطق السامي كلها تتحدث بشكل صريح عن ازمات إقليمية تعصف بالمنطقة .
وأشار الى أنه كان هناك حديث صريح بين اعضاء اللجنة حيث اتفقوا على ضرورة تفعيل دورها في الشق الذي يتعلق بالعلاقات الخارجية وكذلك مايتعلق بالموضوعات ذات الصِّلة ومنها متابعة ملف البعثات الديبلوماسية في الخارج ومدى فاعليتها بالخارج خصوصا في توظيف الكويتيين وزيادة عددهم في البعثات ومدى فاعلية هذه البعثات في مواجهة المشاكل التي قد تحدث الكويتيين في الخارج وكذلك ناقشنا الدور الأصيل للجنة المتعلق بالاتفاقيات التي ستحال لها .
واضاف: تحدثنا كذلك عن العلاقات الخليجية وما يحدث منذ سنتين تقريبا ، موضحا ان الاعضاء شددوا على ضرورة ان تكون اللجنة نكون ذراعا مساندة للمساعي التي لما بها سمو في رأب الصدع الخليجي .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.