لجنة الرياضة بحثت دمج هيئة ووزارة الشباب طلبت إيضاحات أكثر من الوزير المختص حول إيجابيات وسلبيات التوجه

0 4

الفضل: نريد دوراً لوزارة الشباب في محاربة الأفكار المتطرفة والإرهابية

قال مقرر لجنة الشباب والرياضة النائب احمد الفضل: إن اللجنة بحثت خلال اجتماعها امس مع وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيلة الوزارة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح اعادة دمج هيئة الشباب بوزارة الشباب وطلبت ايضاحات اكثر من الوزير المختص حول هذا التوجه وايجابياته وسلبياته بالتفصيل.
واضاف الفضل في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة: طلبنا ان تكون هناك بيانات كاملة عن موضوع الدمج، وهل ستقوم وزارة الشباب بعد هذا الدمج بدورها بجميع المجالات؟ وهل سيكون لها دور مثلا في وضع خطة تطوير مناهج مواد التربية المدنية والموسيقى؟
واضاف: نحن من جيل السبعينات كان لدينا أفضل المعلمين ولكن كان يسيطر البعد الديني، بحيث كان يقتصر الامر على بعض الأدوات الموسيقية البسيطة ولَم نكن ندرس تاريخ الموسيقى ولا الأسماء البارزة في هذا الفن.
وتابع: “يفترض كذلك ان يكون لوزارة الشباب دور في محاربه الافكار المتطرفة والارهابية، وقد طالبنا بأن يكون لهم دور واضح مع جميع الجهات سواء وزارة التربية او غيرها”، والسؤال هو: بعد دمج الهيئة ماذا سيكون دور مكتب الوزير؟!
وقال: بعد ذلك فتح باب ما يستجد من اعمال وناقشنا قانون مكافحة المنشطات، ونبارك تشكيل مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة الشيخ احمد اليوسف، وبهذا تكون مشكلة كرة القدم قد انتهت بلا رجعة ونطوي هذه الصفحة الحزينة وسامح الله من أوجدها وساهم باطالتها، معربا عن أمله بان يكون الدور المقبل لرفع الإيقاف عن باقي الاتحادات الرياضية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.