لجنة المسابقات .. تمنح النصر نقاط القادسية الأصفر يسلك الطرق القانونية لحفظ حقوقه

0 7

كتب- محمد إبراهيم:

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، فوز النصر على القادسية بنتيجة 3-0 بسبب اشراك الاصفر للاعبه رضا هاني رغم عدم تواجده في كشف اللاعبين للمباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية بدوري فيفا وحقق خلالها الملكي الفوز بثلاثة اهدف دون رد.
وبذلك ارتفع رصيد النصر الى ستة نقاط فيما بقى القادسية على رصيده السابق بنقطة واحدة.
وكان النصر قد قدم طلبا لاتحاد اللعبة، للمطالبة بقلب نتيجة المباراة من خسارة بثلاثة اهداف نظيفة، لفوز بنتيجة مماثلة، بداعي عدم وضع علامة امام اسم رضا هاني في الـ «سكور شيت» الخاص بالمباراة المذكورة، سواء في التشكيل الاساسي او اسماء الاحتياط، مما يعد مخالفة للوائح لجنة المسابقات، تستوجب قلب نتيجة المباراة، حث استند النصر للمادة 63 التي تحمل الاندية مسؤولية تقديم بيانات ومعلومات تخص اللاعبين.
وحدثت حالة من الجدل بين الطرفين بشأن هذه الحالة حيث أكد نواف المطيري نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية أن موقف الأصفر سليم تماما في ظل اتباع إداري الملكي للطرق القانونية في إجراء عملية استبدال اللاعب خلال المباراة، مؤكدا أن الحكم سمح لرضا هاني بالمشاركة في المباراة عقب مطابقة بطاقة اللاعب مع قائمة الفريق الـ» سكور شيت» وهو ما يؤكد صحة موقف النادي.
وبين أن القادسية لم يتواصل مع الحكام للاستفسار عن الأمر خاصة بعد تأكدهم من صحة موقفهم، مردفا ان عدم وضع علامة بجوار اسم رضا هاني قد يكون حدث سهوا من الإداري ولكنه يبقى أمر غير مؤثر في ظل تواجد أسم اللاعب بالقائمة مع وجود بطاقته ما يعني أحقية الأصفر في إشراكه والاستفادة من جهوده بالمباراة، كما استند القادسية في بيان اصدره امس بشأن الواقعة، الى المادة 99 من اللائحة التي تلزم اللاعبين سواء الاساسيين او الاحتياطيين بتقديم البطاقات الى الحكم في الموعد المحدد، وهو ما قام به رضا هاني.
وحذر القادسية اتحاد الكرة من اتخاذ اي قرار على خلاف القانون واللوائح مع التأكيد على ان النادي سوف يسلك كل القنوات القانونية المتاحة للدفاع عن حقوقه.

الحسم للنصر
على الجانب الآخر بين خالد الشريدة رئيس جهاز الكرة بالنصر أنهم قدموا تذكيرا للجنة المسابقات بشأن الواقعة التي يرى أنها تصب في مصلحة النادي وتمنحه النقاط الثلاث بعد الخطأ الإداري الذي وقع فيه القادسية بإشراك رضا هاني رغم عدم تسجيل اسمه كلاعب بديل في مباراتهما الأخيرة.
وكان الشريدة قد توقع أن تحسم لجنة المسابقات الأمر لمصلحة فريقه ولاسيما أن هناك سوابق مماثلة، مردفا أن هناك جدولاً زمنياً لحضور اللاعبين قبل المباراة من أجل الاطلاع على أسماء الأساسيين والبدلاء من قبل الحكام قبل المباراة، مستطردا أن عدم وجود علامة توضح حاله اللاعب يدل على انه لم يكن متواجد خلال الجدول الزمني المحدد للمباراة.
وهذا الامر اعطى لجنة المسابقات الحق بحسم النتيجة لصالح العنابي الذي لم يتخلى عن حقه ودافع عنه حسب اللوائح والقوانين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.