لجنة النظام في الجامعة بدأت محاسبة أصحاب الإعلانات القبلية والطائفية والفئوية النامي أكد أنها تشكل خروجاً على السلوك الطلابي السليم وتخالف اللوائح والنظم

0 2

أعلن عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د.علي النامي أن لجنة النظام بالجامعة بدأت جلساتها وستستمر بصورة يومية للبت في الشكاوى ومحاسبة الطلبة أصحاب الإعلانات الإرشادية القبلية والطائفية والفئوية حسب لائحة النظام الجامعي.
وأضاف أن كليات الجامعة قامت بحصر هذه الإعلانات الإرشادية، وأحالتها جميعاً إلى لجنة النظام الجامعي الطلابي، بناء على توجيهات مدير الجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق لائحة النظام الجامعي.
وأكد د. النامي على أن الجامعة كجزء من المجتمع ترفض وتنبذ القبلية والطائفية والفئوية بجميع صورها وتسعى لغرس المفاهيم الايجابية لدى الطلبة والانتماء للوطن.
وحذر جميع خريجي الثانوية العامة لعام 2018 وأولياء أموره من أخذ المعلومات المتعلقة بالجامعة من غير مصادرها الرسمية والموثوقة.
وأضاف أن التهنئة والإعلانات الإرشادية القبلية والطائفية والفئوية التي يطلقها بعض طلبة الجامعة بغية تقديم مساعدات إرشادية للطلبة الراغبين بالتقدم للجامعة تعتبر أمرا غير مقبول حيث تم استخدام شعار الجامعة في الإعلان دون أخذ أذن من الجهات المختصة بالجامعة ما يؤدي لإدخال اللبس بأنهم جهة رسمية تمثل جامعة الكويت في تسجيل الطلبة، مبينا أن هذا الفعل يشكل خروجاً على السلوك الطلابي السليم ويخالف اللوائح والنظم الجامعية.
و دعا جميع طلبة الجامعة ومن يود التقدم للجامعة إلى أخذ المعلومات من الجهات الرسمية والمختصة بالجامعة كعمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة ومكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات.
من جهة اخرى، أقام قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت لقاءً تعريفيا لطلبة الثانوية العامة خريجي القسم العلمي المقبلين على المرحلة الجامعية، لتعريفهم على برنامج علوم المعلومات، وسياسة القبول وللإجابة على جميع الاستفسارات ذات الصلة.
وهدف اللقاء لمساعدة الطلبة المقبلين على المرحلة الجامعية باختيار التخصص الجامعي الأنسب لهم بتعريفهم على تخصص علوم المعلومات وأهدافه، بالإضافة إلى عرض المهارات التي يكتسبها الطالب خلال دراسته، وطبيعة ومتطلبات الدراسة، وفرص العمل التي تتوفر لخريج هذا التخصص.
من جهته، أكد رئيس قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب د.جهاد الدلال أن القسم يحرص قبل بدء كل عام دراسي على استقبال الطلبة المقبلين على الجامعة لتعريفهم بالبرنامج والخدمات والمرافق والأنشطة التي يقدمها القسم.
وأضاف أن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية عن طريق الحفاظ على منهج قائم على مخرجات وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية وتسهيلات ومرافق متميزة لخدمة مجتمع الكويت.
وأوضح د.الدلال أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير، الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية، ويؤهل طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص، ومن أهم هذه المجالات تصميم وإدارة قواعد البيانات، وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب، وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية، وتصميم وتطوير طرق أمن الشبكات والمعلومات، وتصميم وتطوير مواقع على شبكات الإنترنت.
وذكر أن خريجي القسم يعملون حاليا في مراكز نظم المعلومات في جامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة والبنوك والهيئات المختلفة كالهيئة العامة لشؤون القصر ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركات الاتصالات وغيرها من المؤسسات الحكومية والخاصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.