لجنة عليا لمتابعة شراء التعاونيات للخضراوات من دون وسيط

0 95

كتب – فارس العبدان:

في خطوة لضبط أسعار الخضراوات ودعم المنتج المحلي، كشفت مصادر مطلعة عن توجه لتشكيل لجنة عليا تضم وزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة “الغذاء” واتحادي المزارعين والجمعيات التعاونية ووزارة التجارة والصناعة وجهاز حماية المنافسة لمتابعة عملية شراء الخضراوات والفواكه من قبل الجمعيات التعاونية بشكل مباشر من المزاد.
وأوضحت المصادر أن هناك شروطا جديدة لتنظيم المزاد في الاندلس، بحيث تكون الفواتير عبر “الكمبيوتر” وليست يدوية، اضافة إلى وضع كشف للحضور والانصراف أو بصمة لمناديب الجمعيات التعاونية في المزاد للتأكد من حضورهم إليه بشكل يومي والشراء منه.
وقالت: إن “المراقب المالي والاداري في التعاونيات سيتأكد من شراء المندوب للكمية المعروضة بالجمعية من المزاد”، مشيرة إلى أن عدم الحضور مع وجود كمية من الخضراوات والفواكه بالجمعية، أو زيادة في الكمية المشتراة سيكشف عن أن ذلك حدث عن طريق وسيط، وسيعرض الجمعية إلى المخالفة.
وإذ لفتت المصادر، الى عقد اجتماعات عدة حالياً لوضع اللمسات النهائية على قرار اللجنة للبدء بتطبيقه بأسرع وقت ممكن، أوضحت انه ستتم متابعة كل المشكلات التي قد تواجه المزارعين او الجمعيات عن طريق توفير الكميات اللازمة للتعاونيات.

You might also like