لطيفة الإبراهيم: الكويتية أكثر نساء الخليج شغفاً بعالم التجميل المرأة الخليجية تتمتع بذوق رفيع

0 95

كتبت- إيناس عوض:

عشقها لعالم الالوان وتدرجاتها تطور منذ الصغر ليتحول الى شغف احتراف الرسم على الورق، الذي سرعان ما انتقل الى الوجوه لتقرر العمل كخبيرة تجميل محترفة، تبرع في ابراز معالم الحسن والجمال، بخدع وتقنيات خاصة من ابتكارها هي خبيرة التجميل الكويتية لطيفة الإبراهيم التي تؤمن أن الماكياج كفن يمكن أن يكون بديلاً مثالياً لعمليات التجميل المعقدة رغم أن نتيجته مؤقتة وليست دائمة.
بداية، كيف تقدمين نفسك للقراء؟
لطيفة الإبراهيم مدربة وخبيرة تجميل متخصصة بماكياج السهرة والعرايس.
كيف بدأت وتشكلت رحلتك مع التجميل وفن الماكياج؟
رحلتي مع التجميل بدأت منذ الصغر، حيث كنت أعشق الرسم والالوان وتدرجاتها وبمرور الوقت تطور هذا الشغف الى احتراف الرسم على الورق، ثم بعد ذلك انتقلت الى وضع الماكياج لنفسي بالفطرة والموهبة التي لاقت استحسان أهلي وأصدقائي ودفعتني الى صقل موهبتي في ابراز جمال الوجوه بالدراسة والخبرة والممارسة العملية، الى ان تبنت موهبتي مالكة صالون هيزل، ما ساهم في توسع دائرة عملي لتشمل غرباء وزبائن جدد، ومازلت مستمرة في عملي كخبيرة تجميل محترفة.
وما رأيك في ذوق المرأة الخليجية بشكل عام والكويتية على وجه الخصوص في الماكياج؟
المرأة الخليجية محبة للجمال وتتمتع بذوق رفيع والكويتية أكثر نساء الخليج شغفاً واهتماماً بعالم التجميل، وهي سباقة في اكتشاف أحدث الابتكارات والصيحات في عالم الموضة والجمال على حد سواء ومظهرها مواكب للعصر.
ما أنواع وأشكال الماكياج من وجهة نظرك كخبيرة تجميل؟ وما الجديد في هذا الاطار؟
في الآونة الأخيرة ظهرت عدة مسميات وأشكال للماكياج، في السابق كان هناك نوعان من الماكياج: ماكياج السهرة وماكياج العروس الآن يوجد تفرعات عديدة لهذين النوعين منها: ماكياج ” makeup no makeup” اي ان يكون الماكياج مخفيا، بحيث ان رأته العين لا يكون واضحاً والتركيز فيه يكون على جمال البشرة وحيوتها ونضارتها دون استخدام ألوان واضحة في ظلال العين.
كما لدينا نوع ماكياج آخر وهو “dewy makeup” وفيه يبدو الوجه مشرقاً مع لمسات مائية نعتمدها من خلال استخدام فنون وحيل الاضاءة للبشرة لتبدو وكأنها مبللة بالماء، هذا بالاضافة الى انواع أخرى عديدة تعتمد على تقنيات تجميلية مختلفة.
وماذا عن رأيك فيما يطلق عليه البعض الماكياج الخليجي؟
الماكياج الخليجي هو الماكياج العربي الاصيل الذي يعتمد على ابراز جمال العين ورسمها بطريقة مميزة، وانا من محبي الماكياج العربي بالالوان الترابية والعين المرسومة بالكحل الاسود والحاجب المرسوم بطريقة تبرز فيه جمال العين وتعطيها نظرة جذابة وحادة في آنٍ واحد.
ما الالوان الدارجة لماكياج العيون للموسم الحالي؟
الالوان الدارجة للموسم الحالي مشرقة ومبهجة وتبعث على التفاؤل، وغالبيتها مستوحاة من الطبيعة مثل الازرق والوردي والاصفر وأيضا الغليترز.
وكيف هو ماكياج العروس لعام 2018؟
ماكياج العروس تغير تماماً عما كان في السابق، فسابقاً كان يميل الى المبالغة في كل تفاصيله بداية من كريم الأساس “الفاونديشن”ومروراً بألوان الشدو والظلال للعينين ووصولاً الى الوان العدسات واحمر الشفاه و غيره. أما الماكياج في الوقت الحالي فهو بسيط وطبيعي وناعم يعتمد على نضارة البشرة واشراقها والالوان الهادئة في رسم العيم بطريقة ناعمة غير مبالغ فيها بتركيز الالوان والحاجب الطبيعي الذي نعتمد فيه على نظام الشعرة بشعرة. مع الحرص التام على الابتعاد عن اي لوك من لوكات الصرعة الموقتة والالتزام باللوك الكلاسيكي الجميل للعروس.
برأيك هل يمكن أن يكون الماكياج بديلاً لعمليات التجميل؟
نعم، يمكن فالماكياج كله اضافة جميلة للوجه تستهدف ابراز الملامح واخفاء العيوب. قطعاً النتيجة النهائية للماكياج موقتة وليست دائمة كعملية التجميل، لكنه وسيلة فعالة في تخفيف العيوب بشكل جميل في وقت قصير ومن دون آثار جانبية، والتطور في مساحيق التجميل ساهم بشكل كبير استخدامها لتصغير الأنف أو اطالته وتغيير شكل الوجه بتنحيفه أو منحه شكلا ممتلئا.
هل يمكن ان تطلعينا على أبرز الخدع التجميلية التي يمكن اعتمادها لاخفاء عيوب الوجه بخطوات بسيطة؟
دائما نلجأ للون البرتقالي لإخفاء اي تصبغات بالبشرة.. فعندما يكون لديك تصبغ تحت العين نضع الكوريكتور البرتقالي على الهالة ثم نضع فوقه الكونسيلر لتغطيه اللون البرتقالي واضاءة تحت العين.
ما النصائح التي تنصحين بها عند شراء مساحيق ومستحضرات التجميل؟ وهل يرتبط اختيار مساحيق التجميل بدرجات لون البشرة؟
أول نصيحة اقدمها هي ضرورة تجربة المستحضرات التجميلية قبل شرائها وعدم الاعتماد على رأي الغير، فالمنتج الذي يناسب امرأة ليس بالضرورة أن يناسب غيرها، ثانياً عدم الاستماع لكلام بائعات مستحضرات التجميل فهن بالنهاية يريدن البيع فقط لا يهتممن بدقة اللون المناسب للزبونة، ثالثاً عند اختيار المستحضرات التجميلية يجب مراعاة اننا خليجيات ومن بيئة صحراوية مهما زاد بياضنا فنحن عرب بشرتنا تميل للاندرتون الاصفر لذا يجب علينا التركيز عند شراء كريم الأساس “الفاونديشن”على الاندر تون الاصفر حتى يتناسب مع لون بشرتنا.
هل لمساحيق التجميل تاريخ صلاحية؟ وماذا يحدث بعد استخدامها عقب انتهاء صلاحيتها؟
نعم هناك تاريخ صلاحية خلف كل علبة، بعد انتهاء الصلاحية انصح برمي المنتج، لأن استخدام منتج تجميلي منتهي الصلاحية يعرض البشرة للتحسس والالتهاب، كما ان جودة المنتج تقل ويتغير لونه.
ما خطوات العناية بالبشرة قبل وبعد وضع الماكياج؟
العناية بالبشرة نقطة جداً مهمة سواء قبل او بعد المكياج، اولا قبل الامكياج يجب الحرص على ان تكون بشرتنا نظيفة ومرطبة بالشكل الصحيح فالترطيب يساعد على ان يكون الماكياج مرتبا وصحيحا مع مراعاة نوع البشرة في الترطيب سواء كانت جافة او مختلطة او دهنية. اما بعد الماكياج فالعناية تكون اعمق عن طريق ازالة الماكياج بمزيل ميكب خاص للعين ومزيل ميكب خاص للوجه ثم غسل البشرة بغسول طبي مناسب لنوع البشرة بعدها عمل سكراب “تقشير بسيط”للبشرة حتى نزيل الجلد الميت وبقايا المكياج العالقة بالبشرة ونضع تونر بعدها حتى نغلق المسام ثم نضع سيروم خاص لنوع البشرة ليحافظ على ترطيبها من الداخل.
ما الحالات التي تنصحين بها بعدم استخدام مساحيق التجميل ولماذا؟
انصح الفتاة التي تعالج بشرتها عن طريق التقشير او الليزر بتجنب استخدام مساحيق التجميل خلال فترة العلاج ، بالاضافة الى من تعاني حالة مرضية كحساسية البشرة من مستحضرات التجميل .
خبير التجميل، الميك يكون تماماً مثل الرسام الذي يترك بصمته ولمسته الخاصة المميزة على لوحاته بينما خبير الميك اب يتركها على الوجوه فبماذا تتميز بصمة خبيرة التجميل لطيفة الابراهيم؟ بمعنى آخر كيف تصفين العلامات المميزة للماكياج الموقع بأناملك؟
احرص على ان تكون بصمتي بالمكياج مميزة بالنظافة والدقة مع مزج الالوان بطريقة جميلة وعدم المبالغة في المكياج. والحمدلله دائما اراء زبوناتي تكون مؤكداً لما احاول التميز به .
ما النصائح التي توجهينها كخبيرة تجميل لكل امرأة وسيدة تحب مساحيق التجميل وترغب في التعامل معها؟
أنصح جميع السيدات بالتجمل فالجمال من خصال المرأة لكن بالشكل الطبيعي غير المبالغ فيه.. وان تراعي كل مناسبة وزمان ومكان في اختيارها لنوع ودرجة تركيز الماكياج.
ما الخطوات الصحيحة للماكياج اليومي الناعم؟
لماكياج يومي ناعم نتبع خطوات قليلة وبسيطة، نبدأ بغسل الوجه مع ترطيبه ثم نضع الفاونديشن، نخفي العيوب مثل الهالات السوداء تحت العين بالكوريكتور البرتقالي، ثم نضع الكونسيلر لاضاءة تحت العين، نثبت الماكياج بالطريقة الصحيحة بالبودرة المنثورة الشفافة، نرسم الحاجب بطريقة ناعمة نعتمد فيه لوك الشعرة بشعرة، ونضع الظلال المناسبة للعين ثم نستخدم الايلاينر لرسم العين بعد ذلك نضع الماسكرا، وفي الختام نضع احمر الخدود والشفاه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.