للكركم 8 فوائد

0 94

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

حان الوقت لكي يحصل الكركم على المكانة التي يستحقها بالفعل.
هذه سبع فوائد صحية أكدها العلماء وكذلك الذين جربوا الكركم لكي تضيفه كأحد التوابل المفيدة لك والتي تكسب أطباقك طعما ومذاقا لذيذاً:

مضاد للالتهابات:
يحتوي الكركم مضادات قوية تقهر الالتهاب وتقلل التورم بشكل كبير، وتمنع حدوث المزيد من الالتهابات ما يجعل الكركم أداة فعالة في تقليل آلام المفاصل ويخفف من التهاب المفاصل.

تقليل مخاطر هشاشة العظام:
يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات ما يجعله علاجاً ناجحاً لآلام المفاصل والتهاباتها. و هو مسكن للألم.

مقاومة الشيخوخة:
بفضل مادة الكركمين الموجودة في الكركم وبفضل مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة، فإن الكركم يمنع المشكلات الصحية المرتبطة بتقدم العمر. ويرجع ذلك إلى أن ما يتحكم في سرعة أو ابطاء علامات الشيخوخة هو قدرة الجسم البشري على حرق الدهون وكذلك مقاومة الالتهاب.. وهنا تبرز إمكانيات الكركم الذي يبعد بذلك علامات تقدم السن من الظهور.

يقاوم السرطان:
تشير الأبحاث الطبية إلى أن الكركم لديه إمكانات كبيرة عندما يتعلق الأمر بإبطاء أو وقف انتشار الخلايا السرطانية في الجسم. ويمكن استخدام الكركم للمساعدة في وقف نمو الأورام الخبيثة.

خفض مستويات الكولسترول:
الكركم ضروري لخفض مستويات الكولسترول وتنظيمها. وبهذا نضمن صحة القلب.

تقوية جهاز المناعة:
يحتوي الكركم عنصرا يسمى ليبو بولي سكاريد يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم. كما يحتوي الكركم خواص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا تساعد على تعزيز جهاز المناعة وتحمينا من بعض الأمراض الشائعة مثل السعال والبرد والإنفلونزا.

مقاومة الزهايمر:
أحد الأسباب الرئيسة لمرض الزهايمر هو الكتل البروتينية المعروفة باسم لويحات الأميلويد والتي تعيق الخلايا العصبية في الدماغ، والكركم يمنع الانسداد الذي يحدث في خلايا الدماغ، ويساعد على طردها وإزالتها.

الكركم ليس له آثار ضارة:
أفضل من الصفات الوقائية الموجودة في الكركم والتي تجعله مصدرا للعلاج والشفاء هو أنه ليس له آثار جانبية.

You might also like