للمرة الثالثة .. اعتصام محدود لطلبة الثانوية رفضاً للائحة الغش "التربية" أكدت استمرار مكافحة الظاهرة وتحقيق العدالة

0 4

كتبت ــ رنا سالم:

نظم عدد قليل من طلبة الثانوية العامة اعتصاماً أمام وزارة التربية صباح أمس، وذلك للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من أسبوع حيث توافد ٣٠ طالباً واحداً تلو الآخر أمام بوابة المبنى الرئيسي لوزارة التربية يطالبون وزير التربية بالتراجع عن تطبيق لائحة الغش الحالية وإلغاء قرار تدوير مديري المدارس الثانوية ورافقهم الناشط خليفة الحشاش حيث تجمهروا داخل أروقة الوزارة وعند المدخل مما دفع الوزارة إلى الاستعانة بالداخلية .
و كشفت مصادر تربوية أن قياديي وزارة التربية رفضوا المثول لمطالب الطلبة وتحقيق رغباتهم بإلغاء القرارات لاسيما أنه سبق لهم أن قابلوا الوزير د. حامد العازمي الذي أكد لهم عدم تأثير هذه القرارات على الطالب الملتزم حيث تهدف للحد من ظاهرة الغش وتحقيق العدالة بين الطلبة ولن يتأثر بها إلا من يضبط متلبساً بالغش.
وأكدت المصادر أن وزارة التربية ماضية في محاربة الغش ومنعه في لجان الثانوية العامة، لافتة إلى أن الطلبة فضوا اعتصامهم بعد أقل من ساعة ، داعية إياهم لتوفير وقت الاعتصامات للمذاكرة ومراجعة الدروس لاسيما أن اختبارات الثانوية العامة باتت على الأبواب ولم يتبق عليها سوى بضعة أيام، ولا جدوى من إضاعة الوقت في اعتصامات لاطائل منها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.