لماذا أنا مقهور؟ شفافيات

لماذا لا أعيش حالة من عدم المبالاة؟ ماذا يهمني أن أرى أحدا يرمي زبالته من شباك السيارة في الشارع؟ لماذا يصيبني القهر في موقف كهذا؟ أوليس هناك عمال بلدية ينظفون الشوارع فلماذا أحزن؟ بل لماذا ألحق صاحب السيارة واقول له لماذا ترمى زبالتك في الشارع ؟ما قد يحدث بيني وبينه عراك قد يتطور ويتطور ويتطور؟ ليش اهتم؟ ليش ليش؟ ليش أصاب بالقهر؟ هل من أحد يساعدني من فضله أن أعيش حالة عدم مبالاة من مثل هذا الذي يفت في الكبد؟
لماذا أقهر وأسد الطريق بسيارتي على سيارة تسير عكس اتجاه السير مما قد يحدث مالاتحمد عقباه بيننا؟ لماذا يهمني أن تسلك السيارات المسلك المروري المعد للشارع؟ أو ليس هناك دوريات مرور ومتخصصون يكفوني القيام بهذا العمل التدخلي؟
لماذا يصيبني القهر من مناهج التعليم الفاشلة أولستُ تركت الوزارة أولستُ تقاعدتُ عن العمل في التعليم فلماذا انا مستمر في وجع القلب في تقليب صفحات النقد على وزارة التربية؟
لماذا يصيبني القهر أن يصرح مسؤول في الأشغال بمنصب وكيل بافتتاح ثلاثة كيلو مترات في شارع جمال عبدالناصر؟ بينما يفتتح في تركيا أطول نفق في العالم تحت الأرض؟ لماذا؟ لماذا أموت من القهر عندما يفتتح ثلاثة كيلو مترات في شارع انتظرناه نحو خمس سنوات وأكثر؟
لماذ تقهرني مناقصة الشارع المتجه للجهراء بمبلغ ?? مليون دينار للكيلو المتر الواحد؟ هل أخذها أحد من بيت ابوي؟ أم هل أخذت من حسابي في البنك والذي لا يسعه تغطية كيلو واحد وإلى يوم القيامة. ماشأني وشأن هذا الغباء ؟ ماشأني وشأن الحرمنات التي نراها هنا وهنا وهناك؟ لماذا أموت من القهر؟ او ليس هناك مجلس أمة وحكومة ؟
تكفون! تكفون! هل من يدلني على ادوية للبلادة تجعلني غير مبال بما أرى وأسمع وأقرأ.
عمي السيد رجب طيب اردوغان رئيس جمهورية تركيا الموقر افتتح في يوم الجمعة الماضي خمسة مشاريع تنموية في يوم واحد؛ افتتحها بنفسه في يوم واحد والله والقى خطبا في افتتاح المشاريع الخمسة في يوم واحد؛ وكان قبلها بيوم افتتح نفق اوراسيا يربط بين ضفتي اسطنبول الشرقية والأوربية .. ألحين اللي مو عاجبهم هذا الألم اللي يعتصر كل قلب واللي ما يعجبه يشوف تنمية الجادين اقول: انتوا موتوا من القهر مو آنا.

كاتب كويتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.