لماذا قتل المصلين؟

0 8

مشعل أبا الودع الحربي

ليست هذه هي المرة الأولى التي يعتدي فيها إرهابيون على المساجد ويسفكون الدماء فيها، فقبل فترة سقط عشرات الضحايا في تفجير مسجد في شمال شرق نيجيريا اثناء صلاة الفجر، ومن قبل عمليات تفجير في مساجد بالمملكة العربية السعودية في صلاة الجمعة، وكذلك في الكويت والعراق والبحرين وغيرها.
دعونا نتساءل: لماذا “داعش” الارهابي حين ظهر رفع راية الاسلام، ولماذا يفجر المساجد؟
أظن الاجابة عن السؤال، هي انه كان يريد الإساءة الى الاسلام أمام العالم، أم هل اراد استفزاز المشاعر الدينية تارة في تفجير الكنائس وتارة في تفجير المساجد بغرض الفتنة بين المسلمين والمسحيين، لكنهم بذلك فشلوا امام الوحدة الوطنية المصرية.
جرائم “داعش” الإرهابية تظهر قبح وجه التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، وكيف أن هدفها الأول والأخير ليس خير الإسلام، أو إقامة ما تسميه “الخلافة” كما تزعم، انما الإفساد في الأرض وسفك الدماء ونشر الخراب.
إن ما حدث يوم الجمعة قبل اشهر في مسجد الروضة بالعريش دليل قاطع على أن هؤلاء المتطرفين لا يراعون حرمات الله، بل هم مفسدون في الأرض، يمنعون عن ذكر الله، فينطبق عليهم قول الله سبحانه وتعالى:”وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ”.
كاتب سعودي

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.