لنتأمل في حياتنا

0 86

غدير الطيار

حقيقة كثيرة هي المشكلات والأموروالإحباطات التي تواجهنا في الحياة وبخاصة حياتنا الشخصية، وبخاصة في علاقتنا مع الآخرين، لا أدري بالفعل ماذا أكتب لأن في خاطري الشيء الكثير، وهناك أسئلة في داخلي وأمور أشاهدها ومواقف يصعب على الإنسان تصورها.
نحن بالفعل نجد أنفسنا مع مرور الأيام دون أن نشعر نخسر كثيراً وكثيراً لذا لابد أن يكون لدينا قناعة في حياتنا بكل ما فيها وكل ما يأتينا فالحياة شريط متقلب ومتفاوت نعيشها ونحن في تغيرات كثيرة، الأحوال تتغير وتتكدر احيانا نعيش الحياة بأنفسنا وطوال حياتنا نحاول ونسعى من أجل أن نعيش حياة سعيدة ومنا من تذهب حياته وهو يجرى وراء المال ، يركض يمنة ويسرة لتلبية احتياجاته الأساسية، وكذلك تلبية حاجاته الكمالية، وحاجاته الرفاهية.
إذا نظرنا خلفنا في يوم ما سنجد أنّنا لم نفعل شيئاً، وكأنّ الحياة كلها ما هي إلا ملذات ومتاع، لذا لابد من الاستفادة من تقلبات الحياة والظروف التي عاشها العالم فاعملوا ليومٍ لن ينفعكم فيه إلا العمل الصالح ، لناخذ من تقلبات الحياة عبرة وعظة ولنسع َمن أجل آخرتنا ونيل رضا الله عزوجل.
الحياة حقيقة ليست طويلة وهذا ما يجب أن نعلمه فلا يمكننا أن نجرب كل شيء فيها ، ولكنها في نظر البعض جميلة بشرط أن نعرف وأن نتيقن أنها لا تساوي شيئاً، وأنها قصيرة بقصر ما فيها بالفعل الحياة ما هيَ إلا رواية قصيرة فصولها محدودة فيها من العظة والعبرة الشيء الكثير لذا يجب أن نتعلم من وجودنا بالحياة وسبب وجودنا لكي نعيشَ سعداء على الرّغمِ مما نواجه من قساوة تكبد حياتنا.
لذا، علينا ألا تغرنا الحياة وما فيها من نقاء وصفاء مهم لحياتنا لنصل إلى السعادة التي نرجوها ونسعد بها صدقوني متى عرفنا حياتنا وما بها وماذا نحتاج فسوف نتأكد أننا سوف نعيش براحة وطمأنينة فقط تأملوا كل جميل وانظروا للجمال الذي بداخلكم لتسعدوا وتسعدوا من حولكم.

وقفة:
حياتُنا جميلةٌ بوجودنا، جميلةٌ بقناعتنا، بحبِّنا وسعادتنا، لنكن نحن الحياةَ لمن نحبُّ.

كاتبة سعودية
[email protected]

You might also like