لندن كرَّمت الدويسان لمرور ربع قرن على توليه منصبه سفيراً للكويت

0 169

لندن – كونا: أشاد عمدة الحي المالي لمدينة لندن لورد بومان بدور سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان في تعزيز العلاقات الثنائية وجهوده على المستوى الدولي باعتباره عميدا للسلك الدبلوماسي الاجنبي المعتمد في لندن. جاء ذلك في كلمة لبومان خلال حفل أقامه في وسط لندن أول من أمس بمناسبة مرور 25 عاما على تولي السفير الدويسان منصبه كممثل للكويت في المملكة المتحدة بحضور سياسيين وبرلمانيين واقتصاديين ورجال اعمال بريطانيين.
وقال بومان إن مدينة لندن ممتنة لجهود السفير الدويسان في تقوية الروابط المشتركة بين الكويت وبريطانيا والتزامه ليس بتقريب العلاقات بين الشعبين فحسب بل بين مختلف شعوب العالم. واكد الدور الستراتيجي الذي تلعبه الاستثمارات الكويتية في الاقتصاد البريطاني لاسيما عبر نشاطات مكتب الاستثمار الكويتي الذي يعد أقدم مستثمر في بريطانيا بتواجده بلندن منذ عام 1953.
من جهته اكد السفير الدويسان ان التكريم الذي حظي به لا يسجل له شخصيا وانما هو تكريم للكويت ويعبر عن مدى عمق العلاقات القوية التي تربط البلدين الصديقين. وقال في كلمة له إن العلاقات الكويتية – البريطانية “ذات طابع خاص” ترتكز على المصالح المشتركة والاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين.
واضاف ان الكويت تولي علاقتها مع بريطانيا اهمية خاصة حيث ان اكبر بعثة دبلوماسية كويتية في العالم توجد في لندن بعدد دبلوماسيين يصل الى 44 دبلوماسيا.
واوضح الدويسان ان عدد الطلبة الكويتيين الذين يتلقون تعليمهم في المعاهد والجامعات البريطانية يصل الى ما يقارب 6700 طالب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.