لوكاو يدخل حسابات العميد لموقعة القادسية المهاجم البرازيلي التحق بمعسكر الدوحة... والأبيض يلاقي العربي اليوم

0 125

كتب – هاني سلامه:

نجح نادي الكويت في ابرام ثاني صفقاته الشتوية بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي لوكاس فينيسيوس الشهير بـ «لوكاو»، ليقود هجوم الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، بديلا للتونسي صابر خليفة.
والتحق المهاجم البرازيلي امس بمعسكر العميد المقام حاليا في الدوحة للانخراط في التدريبات الجماعية بعد الاتفاق على كل بنود العقد، ليدخل ضمن حسابات الجهاز الفني لنهائي كأس ولي العهد امام القادسية 28 الجاري.
وكانت «السياسة» قد انفردت باتفاق الكويت مع لوكاو في 8 يناير الجاري، بعد المستويات المبهرة التي ظهر عليها اللاعب مع نادي غواس في الدرجة الثانية بالبرازيل وتسجيله 21 هدفا ساهمت في صعود الفريق الى الدوري الممتاز، ليفضل الابيض ضمه على حساب الغاني جون انطوي هداف نادي مصر المقاصة.
وأكمل العميد بذلك عقد لاعبيه الاجانب بضم لوكاو والمغربي عصام العدوة في الانتقالات الشتوية الجارية، الى جانب الاحتفاظ بالايفواري جمعه سعيد والتونسي حمزة لحمر والسوري حميد ميدو، بينما استغنى النادي عن خدمات الغاني محمد فتاو العائد لناديه القادسية السعودي من جديد بالاضافة الى صابر خليفة الذي اقترب من الانتقال للدوري الاماراتي.

مسيرة لوكاو
بدأ لوكاو مسيرته الاحترافية في نادي بيلمار الياباني عام 2011، ثم انتقل في العام التالي لنادي بورتيمونزي البرتغالي بالدرجة الثانية، قبل ان يخوض تجربة قصيرة مع سسكا صوفيا البلغاري وزميبرو شيسناو المولدافي.
وفي البرازيل تنقل لوكاو بين اندية سيرجيبي وكروزيرو، وفي الموسم الماضي عاش تجربته الافضل على الاطلاق مع غواس في الدرجة الثانية، حيث سجل 21 هدفا في 45 مباراة، كما حل ثانيا في لائحة هدافي الدوري بـ 16 هدفا ليسهم في تأهل فريقه الى الدوري الممتاز بداية من النسخة الجديدة.
ويبدأ العميد اولى مبارياته الودية في الدوحة اليوم امام العربي القطري، ثم يلعب مع الدحيل في 21 الجاري قبل العودة الى الكويت 22 من نفس الشهر للدخول في معسكر داخلي استعدادا لنهائي كأس ولي العهد، الى جانب ملحق ابطال اسيا، حيث ستكون ضربة البداية في ضيافة الوحدات الاردني 5 فبراير المقبل بنظام خروج المغلوب.
الى ذلك يسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن لتجهيز فيصل زايد لمواجهة القادسية بعد اصابته بتمزق في أربطة الكتف خلال مباراة الفريق الاخيرة امام النصر بكأس الاتحاد، حيث خضع اللاعب للعلاج في مستشفى الطب الرياضي بالدوحة «سبيتار»، على أمل دخوله التدريبات الجماعية يوم الجمعة المقبل، في حين يواصل راضي جمال التأهيل بعد اصابته في أربطة الركبة، وان كان من المستبعد لحاقه بلقاء القادسية.

“السياسة” انفردت بالصفقة في عدد 8 يناير
You might also like