“لوموند”: السعودية ستلجأ للقوة العسكرية إذا حصلت قطر على منظومة “إس 400” الروسية

0 5

باريس – وكالات: كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن المملكة العربية السعودية طلبت في رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضغط على قطر ومنعها من الحصول على منظومة “أس 400″ الروسية.
وذكرت الصحيفة أول من أمس، أن السعودية بعثت أخيراً، برسالة إلى الإليزيه، تؤكد فيها أنها على استعداد للقيام بـ”عمل عسكري” ضد قطر إذا اكتسبت منظومة الدفاع الجوي الروسي “إس 400”.
وأضافت إنه في الرسالة الموجهة لماكرون أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن “قلقه العميق” إزاء المفاوضات الجارية بين الدوحة وموسكو، مشيرة إلى أن الملك سلمان قلق من العواقب التي قد تترتب على نصب “أس 400” في الأراضي القطرية، محذراً من خطر “التصعيد”.
وأكدت المملكة استعدادها لاتخاذ جميع التدابير اللازمة للقضاء على هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك العمل العسكري، واختتم الملك سلمان رسالته مطالباً مساعدة ماكرون على منع عملية البيع والحفاظ على استقرار المنطقة.
ورفضت وزارة الخارجية الفرنسية التعليق على الموضوع.
وأشارت إلى تصريحات سفير قطر في موسكو فهد العطية في يناير الماضي، التي قال فيها إن بلاده تعتزم الحصول على هذا الصاروخ الذي يعتبر أنجح طراز في العالم، مضيفاً إن المفاوضات مع روسيا في مرحلة متقدمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.