ليسا السعودية حقَّقت 1.6 مليون مشاهدة لأغنية عن قيادة المرأة للسيارة

0

احتفت مغنية راب سعودية شابة تدعى ليسا بطريقتها الخاصة لدى بدء سريان قرار قيادة المرأة للسيارة لأول مرة بالمملكة الأسبوع الماضي.
ونشرت المغنية والمخرجة ليسا مقطع فيديو لها، وهي تغني لدى جلوسها خلف عجلة القيادة، ليحقق أكثر من 1.6 مليون مشاهدة خلال أقل من أسبوع.
وقالت ليسا بنبرة تحدٍ أمام الكاميرا في الأغنية: “لا أحتاج أحدا ليوصلني… فرخصة القيادة جاهزة معي”. ونشرت ليسا، التي كان لها حضور محدود نسبيا على مواقع التواصل الاجتماعي، الأغنية المصورة على “انستاغرام ويوتيوب”.
وتطل المغنية وهي تقود السيارة، وتضغط على دواسة البنزين، وتغير سرعات السيارة، وتغني: “إنت، يبدو أنك ناسية أن اليوم عشرة، هذا يعني عدم وجود سيارات أجرة”، في إشارة إلى تاريخ 24 يونيو الماضي.
وأضافت: “أنا لا أمزح، اليوم أستطيع القيادة بنفسي. فعجلة القيادة في يدي، والدواسة تحت قدمي… وأضع حزام الأمان فوق عبايتي”.
وحققت تغريدة، نُشر فيها فيديو ليسا، قرابة 300 ألف إعجاب وجرت مشاركتها أكثر من 104 آلاف مرة. وقوبل رفع الحظر بابتهاج شديد في السعودية، وتداول كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة لنساء أثناء قيادتهن السيارة. ومع ذلك، قلل آخرون من أهمية الاحتفالات بالإشارة إلى القيود الأخرى المفروضة على المرأة، لا سيما ما يتعلق بولاية الرجل عليها.
كما اعتقلت السلطات أخيرا ما لا يقل عن ثماني ناشطات، كن دافعن عن حق المرأة في قيادة السيارة قبيل تعديل القواعد المعمول بها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 4 =