ليس مجاملة لحزب التنمية شفافيات

0 89

د. حمود الحطاب

أكثر من ثلاثة ملايين ناخب تركي صوتوا لاوغلوا مرشح مخلفات حزب اتاتورك العلماني الذي نزع الحجاب يوما ومزق اللافتات العربية من شوارع اسطنبول في نجاحه المزور الفائت؛ ولا جديد متوقعا لحزب العدالة والتنمية في نتائج تلك الانتخابات الجديدة التي ربما فاجأت حزب العدالة او كانت متوقعة بالنسبة له، فأبوية يلدريم وابتسامته العائلية وتركيزه على المنجزات لم تكن السبيل المناسب لاكتساب اصوات مرتادي(…) الذين لا يسرهم فرض ضرائب على الخمور ولا على النية في اغلاق الخمارات.
اسطنبول وضعها ليس في صالح حزب العدالة ابدا، فهي لا تتمتع بعاطفة دينية عميقة لتنوع مشارب ثقافات سكانها؛ ولا تتمتع بعقلية وقوة ارطغرل، كما أن المال الخارجي قد اغرق الانتخابات لصالح حزب الشعب ولكن مساجد اسطنبول الزرقاء لن تصبر على مخلفات اتاتورك طويلا وستنهض يوما حين تدرك أن لمعان شباب اوغلو قد اعمى عيونهم عن إنجاح بابا يلدريم الستيني تقريبا.
من حق الشعب التركي أن يرفع القبعات احتراما لنجاح حزب العدالة والتنمية في تقبل نتائج كبوته في اسطنبول او اسلامبول، كما تسمى، ومن حق العالم الحر أن يحترم نفسه وأن يرفع القبعات لديموقرايطة العدالة والتنمية، ومن حق تركيا بجميع احزابها وشعبها أن يفرح لحكم اردوغان النزيه الذي لم يستخدم صناديق مزورة لإنجاح اخيه يلدريم الطيب بل ترك الشعب بمتدينه وغير متدينه يختار حظه الناجح أو العاثر والدنيا دروس.
نرفع عقالنا احتراما لأردوغان القوي ولحزبه الديموقراطي والى الأمام ياتركيا علمينا العدالة والتنمية والديموقراطية الحقيقية …وليرقص الشامتون قليلا فلياقتهم وركبهم لن تقوى على الصمود طويلا.. احدف لك عقالي سيد رجب طيب اردوغان من غير عاطفة وبعقلانية واعية وما عمري حدفت عقالي على أحد.

كاتب كويتي

You might also like