ليفانتي يحرم برشلونة من اللقب المثالي

0 4

مدريد- (أ ف ب): بخر ليفانتي احلام ضيفه برشلونة المتوج بطلا والحق به اول هزيمة هذا الموسم بفوزه عليه 5-4 اول من امس في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وحقق ليفانتي، بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، فوزا تاريخيا على العملاق الكاتالوني، كما سجل لاعبه الغاني الشاب ايمانويل بواتنغ ثلاثية تاريخية لم يستطع تحقيقها نجوم كبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، هي الاولى ايضا منذ ان نجح في ذلك الاوروغوياني دييغو فورلان مع فياريال عام 2005.
وحقق ليفانتي ما عجز عنه الكبار، والحق اول خسارة ببرشلونة منذ اكثر من عام وتحديدا منذ سقوطه في ابريل 2017 امام مضيفه ملقة الذي هبط الى الدرجة الثانية هذا الموسم.
كما هي الخسارة الاولى لبرشلونة خارج قواعده بعد 21 مباراة (15 فوزا و6 تعادلات) وكان بحاجة الى مباراتين دون خسارة خارج القواعد لمعادلة رقمه مع جوسيب غوارديولا (23 مباراة – 18 فوزا و5 تعادلات) في الفترة بين مارس 2010 وابريل 2011.
وجعل ليفانتي لا.عبي برشلونة يعيشون لحظات لم يعتادوا عليها طوال الموسم بعد ان اهتزت شباكهم خمس مرات في مباراة واحدة، بينما تلقت هذه الشباك 24 هدفا في المباريات الـ 36 السابقة.
وبدا واضحا تأثر لاعبي برشلونة بغياب نجمهم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر لائحة الهدافين برصيد 34 هدفا والذي فضل المدرب إرنستو فالفيردي اراحته.
وانهى ليفانتي الشوط الاول متقدما بثنائية لبواتنغ مقابل هدف واحد للبرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل مطلع العام الحالي من ليفربول الانكليزي. واضاف صاحب الارض ثلاثة اهداف اخرى في مستهل الثاني عن طريق بواتنغ والمقدوني من اصل الباني انيس باردي، قبل ان يسيطر برشلونة ويقلص الفارق الى هدف واحد لا سيما بفضل كوتينيو الذي سجل اول ثلاثية منذ قدومه.
وبات بواتنغ وباردي اول لاعبين يسجلان اكثر من هدف في مرمى برشلونة هذا الموسم.
ولخص لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الخسارة بالقول «للاسف سقطنا.. لقد استطاعوا استغلال اخطائنا وبات من الصعب التعويض بعد 5 اهداف. عندما تجري وراء النتيجة فتصاب بالانهاك».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.