ليفربول يحصن صلاح بعقد طويل الأمد

0

لندن (أ ف ب): كافأ نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أمس، نجمه المصري محمد صلاح على تألقه في الموسم الماضي والجهود التي بذلها داخل المستطيل الأخضر بتجديد عقده لفترة طويلة الأمد، ليضع بذلك حدا للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى ناد آخر. وجاء في بيان النادي “يؤكد نادي ليفربول لكرة القدم أن محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد مع النادي”، من دون ان يكشف المدة او التفاصيل المادية المتعلقة باللاعب.
وتابع “يربط المهاجم المصري مستقبله مع فريق “الحمر” بتوقيعه على العقد، بعد أقل من عام من وصوله إلى أنفيلد قادما من روما”.
وأكد مدرب ليفربول، الالماني يورغن كلوب، أن تجديد صلاح إبن الـ 26 عاما، الذي سجل 44 هدفا للفريق في 52 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، لعقده لفترة طويلة يعكس إيمانه بأن النادي في طريقه لحقبة مليئة بالإنتصارات.
وعلى الرغم من الاشادة بأسلوب لعب النادي الإنكليزي مع مدربه صاحب الشخصية القوية، إلا أن ذلك لا يخفي أن الالماني قاد فريقه إلى ثلاث مباريات نهائية خسرها جميعها.
واعرب صلاح عن سادتة بالتجديد بعقد طويل الاجل، ونشرت صحفة ليفربول على تويتر فيديو لمو قال فيه انه سعيد جدا وام موسمه الاول كان مميز، واضافن اود ان اشكر كل شخص في ليفربول كان يدعمنا لتحقيق الانجازات.
واضافت الصفحة ان التجيد قطع الطريق على العديد من الاندية الاوروبية الت ترغب في التعاقد معهوابرزها برشلونة الريال وبايرن ميونخ وباريس سان جرمان.
ولعب صلاح، الذي إنتقل العام الماضي من روما إلى ليفربول مقابل 37 مليون جنيه إسترليني (48،7 مليون دولار)، دورا هاما في وصول فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني (3-1) في 26 مايو الماضي.
وعلق كلوب على الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي أن العقد الجديد “يبرهن أمرين بشكل واضح – إيمانه بليفربول وإيماننا به”.
وتابع “أعتقد أن هذه الصفقة يمكن رؤيتها كما هي: مكافأة شخص أدى وساهم بشكل رائع مع الفريق والنادي الموسم الماضي”.
وأوضح المدرب الألماني أن ليفربول يريد أن يظهر للجميع أن لاعبين من الطراز الكبير بإمكانهم أن يجدوا مكانا لهم في ملعب أنفيلد حيث “يمكنهم تحقيق جميع أحلامهم وطموحاتهم.
وبدأ كلوب الاشراف على تمارين فريقه استعدادا للموسم القادم، مع وصول اللاعب الغيني نابي كيتا الذي وقع عقدا مع ليفربول العام الماضي ولكن وفقا للصفقة ظل مع ناديه لايبزيغ الألماني قبل إنتقاله.
ودخل صلاح تاريخ نادي ليفربول من بابه الواسع بعدما سجل ثاني أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، متأخرا بفارق ثلاثة أهداف فقط عن صاحب الرقم القياسي الويلزي إيان راش (47)، ولكن متخطيا روجر هانت (42).
وسجل المهاجم المصري 32 هدفا في الدوري الانكليزي الممتاز، ليحقق رقما قياسيا جديدا في دوري من 38 مباراة في موسم واحد، واستحق الفوز بالحذاءالذهبي الذي يمنح لأفضل هداف.
وتوج صلاح تألقه في موسمه الأول مع “الحمر” بنيله جائزتي رابطتي اللاعبين المحترفين والمحررين الكرويين لأفضل لاعب في إنكلترا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × خمسة =