ليفربول يعبر شيفيلد بصعوبة ويحتفظ بالصدارة غرامة متوقعة على الريدز بسبب خطأ إداري في كأس الرابطة

0 139

نجا ليفربول من فخ مضيفه شيفيلد يونايتد وتغلب عليه بهدف نظيف امس على ملعب «برامول»، بافتتاح منافسات الجولة السابعة،وأحرز الهولندي جورجينيو فينالدوم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.
وهذا هو الفوز السابع على التوالي للفريق الضيف منذ انطلاق المسابقة، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة
ووقف شيفيلد يونايتد ندا قويا أمام ليفربول الذي لعب بتشكيلته الأساسية شبه الكاملة والتي لم يغب عنها سوى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، بداية شيفيلد يونايتد كانت واعدة، حيث انطلق ماكبروني من الناحية اليمنى قبل أن يطلق تسديدة قوية في مكان وقوف الحارس الإسباني أدريان بالدقيقة الثالثة، وذهبت محاولة بالدوك إثر ركلة ركنية بعيدا عن المرمى في الدقيقة 12.
أول تسديدة على المرمى لصالح ليفربول جاءت في الدقيقة 16، عندما ابتعدت مقصية ماني الضعيفة عن المرمى، وبقيت الأمور هادئة حتى الدقيقة 26، عندما وصلت الكرة إلى صلاح الذي سدد كرة منخفضة مرت بجانب القائم البعيد.
وأهدر الضيوف فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 43، عندما مرر فيرمينو الكرة إلى ماني الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم القريب.
ومع بداية الشوط الثاني، غير ليفربول طريقة لعبه إلى 3-4-3، من أجل منح الظهيرين ألكسندر- أرنولد وروبرتسون حرية التقدم للأمام، لكن الخطورة جاءت من طرف شيفيلد يونايتد في الدقيقة 52، عندما ارتقى ماكبيرني برأسه لركنية لكن محاولته علت المرمى.
ونفذ ألكسندر- أرنولد ركلة حرة فوق المرمى بالدقيقة 59، ودخل ديفوك أوريجي مكان هندرسون في تعديل آخر على طريقة اللعب، وارتدت تسديدة فليك من قدم روبرتسون في الدقيقة 67، قبل أن يسجل ليفربول هدفا في الدقيقة 70، عندما وصلت الكرة إلى فينالدوم الذي سددها بقوة لتمر بين قدمي الحارس هندرسون الذي أساء تقديرها وتدخل الشباك.
من ناحية اخرى يواجه نادي ليفربول إمكانية دفع غرامة بسبب إشراكه لاعبا لا تحق له المشاركة في مباراة الكأس أمام نادي الدرجة الثالثة ميلتون كينز دونز يوم الأربعاء الماضي.
وكانت المباراة انتهت بفوز ليفربول بهدفين نظيفين. ولم يتم الإعلان بعد عن هوية اللاعب المعني بهذه الواقعة.
وصرح النادي لوكالة الأنباء البريطانية (برس اسوسيشن) امس أنه علم بأمر الغرامة المحتملة وأنه يتعاون مع رابطة الدوري.
وكتبت الرابطة: «نبحث هذه المسألة في الوقت الراهن».
كان يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، اختار تشكيلا شابا على نحو استثنائي في مباراة دونز، وضم التشكيل أربعة لاعبين دون العشرين.
وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى واقعة مماثلة عندما أشرك نادي سندرلاند لاعبا لا يحق له المشاركة في أربع مباريات دوري وفي مباراة للكأس، وتم إلغاء احتساب النقاط التي حصدها النادي آنذاك لكن لم يتم استبعاده من بطولة الكأس.

You might also like