مؤتمر حماية الطفل تستضيفه الكويت في ديسمبر ويتضمن خمسة محاور الجامعة استضافت الاجتماع الأول للمنظمة

0

تستضيف الكويت المؤتمر الأول للمنظمة العالمية لحماية الطفل تحت شعار “الحماية الاجتماعية والنفسية للطفل” في شهر ديسمبر المقبل للوقوف على ما يتعرض له الكثير من أطفال العالم من مشاكل ناتجة عن الفقر والعنف والجهل بحقوق الطفل.
وقالت جامعة الكويت في بيان أمس إن الجامعة استضافت الاجتماع الأول للمنظمة العالمية لحماية الطفل -التي تتخذ من بروكسل مقرا لها – برئاسة الدكتور عبدالعزيز السبيعي رئيس المنظمة وحضور عدد من المسؤولين فيها.
وأضافت أن الاجتماع أسفر عن الموافقة على انعقاد المؤتمر في الكويت في الفترة بين 4 و6 ديسمبر المقبل وسط تزايد عدد الأطفال الذين يعانون المشكلات الاجتماعية والنفسية مما نتج عنه انحراف الأحداث وتشرد وعدوان وعنف وتسرب من التعليم والهروب من المنزل وتعاطي المخدرات والانحراف الأخلاقي.
وأوضحت أن المؤتمر سيناقش خمسة محاور تشمل حماية الطفل في التشريعات والمواثيق والحماية الاجتماعية للطفل والحماية النفسية للطفل والحماية الثقافية للطفل وأخيرا حقوق الطفل.
وذكرت أن المجتمعين أكدوا ضرورة الاهتمام بحماية الطفل وسط انشغال الآباء عن تربية الأبناء وحمايتهم سواء بالعمل أو نتيجة للتفكك والاضطرابات الأسرية أو تبلد العلاقات الأسرية أو نتيجة عدم الرقابة على مؤسسات التنشئة الاجتماعية وفي مقدمتها وسائل الإعلام.
وأضافت الجامعة في بيانها أن حماية الطفل واحترام حقوقه يعد مقياسا واضحا لحالة الرقي الإنساني والمجتمعي لأي أمة ودليل ملموس على المستوى الحضاري لأي دولة ويعدw مقياسا مهما لمقدار التقدم والإنجاز الذي حققته الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالأطفال وحقوقهم.
وأوضحت أن حق الطفل يتعدى تلقي الخطب وعقد المؤتمرات إلى عمل ميداني دؤوب وجهود فاعلة يشهد بها الميدان في تحقيق الأمن والأمان للطفل في مجتمعه وحفظ حقه في التعليم والتربية والبيئة السليمة لنشأة صالحة.
حضر الاجتماع رئيس المستشارين والمنسق العام ابتسام القعود والمدير الإداري والمالي للمنظمة المهندس خالد السبيعي والأمين العام للمنظمة الدكتور ناصر المنيع من الكويت وأعضاء المجلس الاستشاري من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ومصر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − أربعة =