مؤسسة البترول تبيع 100 ألف برميل يومياً من الخام الخفيف النفط الكويتي يرتفع 23 سنتاً إلى 71 دولاراً و"برنت" بــ 74 دولاراً

0

باعت مؤسسة البترول الكويتية 100 ألف برميل يومياً من نفطها الخام الخفيف الجديد للتحميل في سبتمبرالمقبل وذكرت مصادر لـ “رويترز” أن المؤسسة باعت ست شحنات حجم الواحدة منها 500 ألف برميل من خام الكويت الخفيف الممتاز للتحميل في سبتمبر عبر عطاء لمستخدمين نهائيين في آسيا. واشترت شركات تكرير من كوريا الجنوبية واليابان الشحنات بأسعار قريبة من الخام العربي الخفيف جداً السعودي . تأتي الزيادة في إمدادات الكويت بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها مثل روسيا على زيادة الإنتاج من يوليو بنحو مليون برميل يومياً مع انخفاض الإمدادات من ليبيا وفنزويلا وإيران.
وزادت السعودية والإمارات وروسيا إمداداتها من الخام الخفيف إلى آسيا، في حين أدى توافر فرص المراجحة أيضاً إلى السماح بضخ مزيد من النفط من حوض الأطلسي والولايات المتحدة إلى المنطقة.وضغطت وفرة الإمدادات على علاوات الأسعار الفورية في آسيا لشحنات التحميل في سبتمبر من الشرق الأوسط وروسيا. وفي العام الماضي، قال مسؤول في مؤسسة البترول الكويتية إن إنتاج خام الكويت الخفيف الممتاز قد يصل إلى 120 ألف برميل يومياً.وكانت أول شحنة جرى تصديرها من خام الكويت الخفيف الممتاز في يونيو، واتجهت إلى اليابان.
وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا الى 71 دولاراً أميركي مقابل 77ر70 دولار وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
عالمياً، ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية بعدما أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الاميركية أكثر من المتوقع الاسبوع الماضي مما هدأ المخاوف من تخمة المعروض التي أثرت سلبا على الاسواق في الجلسات الاخيرة.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو 8ر0 بالمئة الى 01ر74 دولار للبرميل ، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الاميركي 27 سنتا أو 4ر0 بالمئة الى 79ر68 دولار للبرميل بعدما صعد نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة. وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي أن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع في الاسبوع الماضي. كما ساهمت تقارير عن أن الصين ستزيد الانفاق على البنية التحتية في تقليل المخاوف من أن تقوض التوترات التجارية مع الولايات المتحدة طلب البلاد على النفط .
وتراجعت مخزونات الخام الاميركية 3.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 20 يوليو الى 407.6 مليون برميل في حين توقع المحللون انخفاضها 3ر2 مليون برميل .وذكر معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 808 الاف برميل. وانخفض معدل استهلاك المصافي من الخام بمقدار 60 ألف برميل يوميا . وهبطت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل في حين توقع المحللون في استطلاع لـ”رويترز” تراجعها 713 ألف برميل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + اثنان =