مؤسسة البترول توقع اتفاقية مع مجموعة صينية لتسويق النفط الخام تستهدف توسيع الاستثمارات في الصناعة النفطية واللوجستية

0 8

بكين -كونا: وقعت مؤسسة البترول الكويتية، امس، اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة مصافي (شاندونق) البترولية المستقلة الخاصة الصينية لتسويق النفط الخام الكويتي وتوسيع نطاق الاستثمار في مجال الصناعة النفطية واللوجستية. ووقع عن مؤسسة البترول الكويتية رئيسها التنفيذي نزار العدساني في حين وقع عن الجانب الصيني رئيس مجلس ادارة المجموعة مصافي “شاندونق” البترولية المستقلة الخاصة الصينية لي شانغ بينغ.
وقال العدساني في تصريح لـ “كونا” عقب مراسم التوقيع ان محافظة (شاندونق) الصينية الواقعة على الساحل الشرقي للصين تعد أحد اهم بؤر الصناعة النفطية في الصين لاحتوائها على عدد كبير من المصافي النفطية الخاصة والمصافي النفطية التابعة للشركات الحكومية وهي سوق واعد للنفط الخام الكويتي.
وذكر أن مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بقطاع التسويق العالمي استضافت في أبريل الماضي وفداً رفيع المستوى لمجموعة من المصافي النفطية التابعة لمحافظة (شاندونق) بالصين تم خلالها التعرف على الخبرات الكويتية في مجالات الصناعة البترولية وتوثيق التعاون بين الطرفين. وأوضح العدساني أن هذا التعاون
تكلل بقيام قطاع التسويق العالمي بإبرام اتفاقية تعاون مشترك لتصدير اول شحنة نفط خام كويتي الى مصافي المجموعة في نهاية شهر يوليو الحالي.
بدوره، توقع رئيس مجلس ادارة المجموعة مصافي (شاندونق) البترولية المستقلة الخاصة الصينية لي شانغ بينغ، ان تعود الاتفاقية بفائدة اقتصادية كبيرة على الجانبين. وأكدّ استعداد المجموعة على التعاون المستمر مع الكويت في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلق بالنفط.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.