ماتياس جورن يختتم «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»

ماتياس جورن

يحيي مغني الباريتون الألماني الشهير ماتياس جورن اليوم الحفل الختامي لموسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» الذي قدّمته «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» على مدى ثمانية أشهر. ويقدم جورن خلال الحفل مقطوعة «رحلة الشتاء» للمؤلف الموسيقي شوبرت، وذلك في منارة السعديات.
وتمثل مقطوعة «رحلة الشتاء» مسك الختام لموسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية هذا العام الذي جمع بين الموسيقى والشعر في لوحات فنية فريدة، وتعد هذه المقطوعة واحدة من أكثر المقطوعات الموسيقية وجدانيةً على الإطلاق لكونها تروي قصة حب مستحيل وتجسد تزاوجاً إبداعياً مذهلاً بين الموسيقى والشعر، في احتفاءً موسيقي يتجلى بأرقى صورة من خلال هذا التمازج الغامض بين إمكانات المغني وعازف البيانو.
ويعتبر ماتياس جورن أحد أشهر مغني الأوبرا في العالم، وهو ضيف دائم في أبرز المهرجانات وقاعات الأوركسترا المرموقة. وتعاون جورن مع عدد من أبرز الفرق الموسيقية العالمية، كما قدم عروضه على أرقى مسارح الأوبرا العالمية بما فيها «دار الأوبرا الملكية» في لندن، و «المسرح الملكي» بمدريد، و «دار الأوبرا الوطنية» في باريس، و «دار الأوبرا» في فيينا، و «أوبرا متروبوليتان» بمدينة نيويورك.