مادة صفراء مجهولة تُلوِّث مياه الجون

0

بعد نفيها، أول من أمس، وجود انسكابات زيتية في جون الكويت رغم نشر فيديوهات ترصد تلوُّث المياه بمادة مجهولة، اعترفت الهيئة العامة للبيئة، أمس، بوجود مادة صفراء في مياه البحر ورمال الشاطئ قرب مسنة الفنطاس، مشيرة إلى أن فرقها تفقدت المسنة وأخذت عينات من المياه لتحليلها والتأكد من نوع المادة.
في هذا السياق، أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود متابعة الهيئة للمادة الزيتية التي تم رصدها، أمس، في مسنة الفنطاس بعد ورود بلاغ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا انه “بعد النتائج المختبرية سيتم التحقيق في الحادثة ومخاطبة الجهة المعنية للتأكد من مدى التزامها بالقانون البيئي أو مخالفتها في حال ثبت أنها المعنية بهذا الأمر”.
وأعرب عن شكره للمواطنين والمقيمين على اهتمامهم بالشأن البيئي وإرسال البلاغات بأي مخالفات أو حالات تلوُّث ما من شأنه أن يسهم في تحسين الوضع البيئي بالبلاد.
وكانت جماعة الخط الأخضر نشرت عبر موقعها على موقع “تويتر” مقاطع مصورة ترصد التلوث، وأرفقت أحد “الفيديوهات”، أمس، بتعليق قالت فيه: “بعد إنكار هيئة البيئة تلوث الجون الذي وثقه أحد المواطنين، رصد مواطن آخر تلوث شاطئ الفنطاس بمادة مجهولة”، داعية إلى “عدم الاقتراب من الشاطئ وعدم لمس المياه الملوثة بالمادة المجهولة، لحين تأكيد مجلس الوزراء سلامة الشاطئ”.

طائر النحام (الفلامنغو) يتحدى بقع التلوث على شاطئ الصليبيخات
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + 18 =