ماسدوبوي: 5 ٪ زيادة سنوية للكويتيين الزائرين لفرنسا إطلاق موقع "France.fr" باللغة العربية لتوفير المعلومات للسائحين

0 49

كتب – شوقي محمود:

جددت السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسدوبوي الدعوة للكويتيين لزيارة فرنسا للاستمتاع بمقوماتها السياحية وخصوصا ان الكويتي يعشق السفر ويوجد من يسافر اكثر من 3 سفرات دولية سنويا.
جاء ذلك في كلمة القتها السفيرة ماسدوبوي في الحفل الذي اقامته في مقر سكنها الليلة قبل الماضية بمناسبة اطلاق الموقع الالكتروني “France.fr” باللغة العربية لجميع المسافرين إلى فرنسا من قبل الوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة وبحضور المدير الاقليمي للوكالة كريم مكاشيرا وحشد كبير من السفراء ورجال العمال والمدعوين. وأشارت ماسدوبوي إلى أن 60 الف كويتي زاروا فرنسا العام 2017 من بين 500 الف خليجي من اجمالي 88 مليون سائح من مختلف انحاء العالم، معربة عن سعادتها لتزايد اعداد السائحين الكويتيين بمعدل من 4 الى 5 في المئة سنويا يزورون فرنسا مع وجود امكانية لزيادة هذه النسبة. وأكدت أهمية السياحة لفرنسا حيث يوفر هذا القطاع اكثر من مليوني وظيفة ويمثل ما قيمته 7 في المئة من الناتج القومي ويدر على الاقتصاد الفرنسي 55 مليار يورو تقريبا.
وفيما شددت ماسدوبوي على إصرار الحكومة الفرنسية على إيجاد الحلول للمشكلات التي نشأت بسببها الاحداث الأخيرة التي حدثت في فرنسا وأزعجت الجميع من كويتيين وفرنسيين، ذكرت ان السلطات الفرنسية ستتعامل مع التجاوزات الامنية التي حدثت على هامش المظاهرات وفق اطر القانون.
من جهته، أكد المدير الاقليمي للوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة كريم مكاشيرا ان الموقع الالكتروني “France.fr” يحتوي على العديد من الأقسام الرئيسية والفرعية التي سيستفيد منها الجميع ومعرفة كل المعلومات عن جميع المناطق السياحية الفرنسية والحالة الجوية وافضل المطاعم الحلال والمناطق الترفيهية والاماكن الثقافية والاجتماعية فضلا عن احدث الاخبار في فرنسا.

You might also like