خبيرة التجميل سلمى متولي تشرح تفاصيل هذه الطريقة

ماكياجك متوهج هذا الصيف خبيرة التجميل سلمى متولي تشرح تفاصيل هذه الطريقة

الشعر يبرز جمال الماكياج

القاهرة – صفاء عزب:
الماكياج المتوهج أو المضيء، أصبح أحدث صيحة في عالم التجميل، حيث ازداد الإقبال عليه، خاصة في السهرات ومختلف المناسبات.
حول تفاصيله، سبب تسميته بهذا الاسم، أحدث صيحات ماكياج هذا الصيف، كيفية مواجهة مشكلات البشرة مع حرارة الصيف المرتفعة والرطوبة العالية، كيفية الحفاظ على المظهر الجميل في هذا الطقس، التقت «السياسة»، خبيرة التجميل والفاشون «سلمى علي متولي»، في هذا الحوار.
– ما علاقة ربط الطرحة العصرية والتوربون بالماكياج؟
* أنا متخصصة في الماكياج والفاشون، بما في ذلك غطاء الرأس، هناك طرق عديدة لارتدائه بشكل عصري وجميل.
– هل يختلف ماكياج العروس المحجبة عن العروس العادية؟
* تساعد الماكييرة على إبراز النتيجة الجميلة للماكياج، لا يعني هذا أن المحجبة ليست جميلة، هناك عرائس محجبات رائعات، تخطيط الحواجب ورسمة العيون تساهم في إبراز جمال الماكياج وسحره على وجه العروس، أحرص دائما على رسم العين وتحديدها مع الحواجب لضبط الماكياج.
– كيف تحافظ حواء على جمالها وبشرتها في ظل حرارة الصيف؟
* الجمال لا يعني الإسراف في الماكياج والمبالغة في وضع طبقات كثيرة تؤذي البشرة في هذا الجو الحارق. الأفضل عمل ماسكات خاصة لتهدئة البشرة وتنظيفها من خلال مكونات طبيعية تختلف حسب نوع البشرة، لا بد من الاستعانة بخبير تجميل أو طبيب لمعالجة هذه المشكلة قبل استخدام الماكياج، يجب الاستغناء عن الماكياج السميك واستبداله بميك آب خفيف وبسيط يلائم حرارة الصيف، تجنب التعرض للشمس المباشرة بقدر المستطاع. أما السهرات فيتم اختيار الماكياج المناسب للون البشرة وشكل الوجه.
– هل من جديد في رسم الشفاه والعيون والحواجب؟
* نعم، المهم اختيار ما يناسب شخصية الفتاة، عندما أعمل الميك آب لا يهمني الصيحات، لا أحب غلق أو فتح الحواجب أو رسم الشفايف بشكل معين، أحدد كل شيء حسب ما يتناسب مع الوجه، فما يناسب فتاة قد لا يناسب أخرى، لا يمكن الجزم باستمرار موضة محددة للجميع وطول الوقت، من الخطأ التقليد الأعمى، لا يصح أن نشاهد ممثلة على الشاشة بـ «طلة» معينة، ثم نقلدها بشكل مطلق، لأنها تأتي بنتائج غير مرضية. أميل دائما للشكل الأقرب للطبيعة ليكون مريحا وجميلا في نفس الوقت.

ماكياج جذاب
– ما رأيك في موضة الماكياج المضيء أو المتوهج ومتى يستخدم؟
* هذا النوع من الميك آب انتشر جدا بين بنات حواء، كثيرات يقبلن عليه، انه ماكياج يعتمد على استخدام الهايلايتر في عظام الوجه يمنح الوجه ملامح بارزة، باستخدام البلاشر بطريقة معينة، يتسم هذا النوع من الماكياج بأنه يستمر لفترة طويلة في حال استمرار التواجد في فرح أو حفلة مثلا ولا يحتاج لإصلاح. لاشك أنه ماكياج جذاب وجميل لكن يجب اختياره حسب المناسبة وتوقيتها.
– ما كلمة السر في جمال خطوطك وتميزها على وجوه موديلاتك؟
* سر الجمال النهائي للماكياج، نوعه، جودة الخامات، الخبرة، الإتقان. قبل عمل المكياج أدرس الوجه، أعمل رسومات أولية لشكل الوجه على الورق وما يناسبه، ثم أبدأ وضع اللمسات على الطبيعة.
– أي أنواع كريمات الأساس والفاونديشن افضل للحصول على نتيجة جيدة؟
* نحتاج لكل الأنواع، الفاونديشن السائل، الباودر المضغوط، يتم استخدامها جميعا بترتيب معين حسب مناطق معينة في الوجه، كل منطقة لها طريقة تعامل، هذا سر المهنة في تجميل الوجه. هناك الكونسيلر لمعالجة عيوب العيون وإرهاقها، الكونتور لتحديد الوجه، الأهم استخدام الماكياج المناسب للوجه والمناسبة، بدون مبالغة أو إسراف، البساطة هي سر الجمال.
– هل ينطبق ذلك على ماكياج العروسة في فصل الصيف؟
* لا أفرق بين ماكياج العروس والسواريه العادي، أحب البساطة في جميع الأحوال، أحب أن تبدو العروس طبيعية كما لو لم تستخدم ألواناً، المبالغة غير مطلوبة.
* ما أحدث صيحة في ألوان ماكياج هذا الصيف؟
* الألوان الباهتة والترابية في الروج وأحمر الخدود بما في ذلك ظلال الجفون.
*هل سيعود الآيلاينر والكحل العريض مرة أخرى؟
* انهما موجودان باستمرار، المهم كيفية استخدامهما حسب شكل العيون، العيون الواسعة لا تحتاج لآيلاينرعريض بينما العيون الضيقة لا يناسبها الكحل من الداخل لأنه سيجعلها أكثر ضيقا، هكذا يجب أن يكون كل شيء بحساب.
– هل يوجد ميك آب يجعل المرأة أكبر أو أصغر من عمرها الحقيقي؟
* الماكياج يلعب دورا مهما في إبراز ملامح الوجه الجميلة، كما يمكن أن يلعب دورا سلبيا ويبرز عيوب الوجه. نستخدم الكونتور لمعالجة السلبيات لكنه يحتاج إلى محترف لاستخدامه بشكل صحيح، كلما كانت الألوان هادئة وبسيطة بدا الوجه أكثر براءة وأصغر سنا.
– ما الأخطاء التي تقع فيها بنات حواء أثناء وضع الماكياج؟
* للأسف يحدث هذا كثيرا، من أهم هذه الأخطاء، طريقة وضع الكحل والآيلاينر، أسلوب استخدام الكونتور، طريقة نشر البلاشر على الخدود، كثيرات يفرشنها على الوجه كله، هذا خطأ، كما يجب معالجة ارهاق العيون وهالتها قبل وضع الماكياج والفاونديشن وإلا كانت النتيجة غير مرضية.
* ما نصيحتك للفتيات الصغيرات لاستخدام الماكياج للحفاظ على بشرتهن؟
* أهم شيء ألا يقلدن بعضهن بعضا، لا يتبادلن أدواتهن، تجنبا لحدوث أية عدوى الوجه حساس جدا ورقيق، يحتاج إلى معاملة خاصة، اهتمام شديد بالنظافة، إزالة الماكياج بالمناديل المخصصة، عدم الإسراف في وضع طبقات من المساحيق دون داع لأنها ترهق البشرة، الإسراف في المساحيق عدو الجمال. جمال الوجه يبدأ من نوع الطعام، نمط الحياة الغذائية، كلما تم تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات كان الوجه أكثر إشراقا وصحة وجمالا وبدون أي مساحيق.