آية المغربي تقدم نصائح للحصول على إطلالة ساحرة

ماكياجك هذا الموسم… ترابي آية المغربي تقدم نصائح للحصول على إطلالة ساحرة

الماسكات الطبيعية تمنح البشرة نضارة وجمالاً… والأغذية الصحية والماء ضروريان

القاهرة – رحاب علي:
عملها في تدريس اللغة العربية لم يمنعها من ممارسة عشقها للمكياج، ورسم الوجوه فأصبحت من خبيرات التجميل.
عن رحلتها مع المكياج و الجديد في عالم الموضة وكيف يمكن للمرأة الحفاظ على بشرتها نضرة، التقت « السياسة « خبيرة التجميل آية المغربي في هذا الحوار:
\ متي اكتشفت حبك لعالم المكياج والتجميل؟
– منذ طفولتي وأنا أحب الألوان والمكياج، ولكن منذ 3 سنوات، شعرت بالميل للتعرف أكثر على هذا المجال، فدخلت على “اليوتيوب” وبدأت أشاهد الفيديوهات التي تتعلق به، ورغم إلمامي بالكثير لكني فضلت دراسة المكياج بشكل علمي، فحصلت على كورس متخصص فيه، بعدها ذهبت واشتريت بعض الخامات وتجربتها على نفسي فأعجبت المحيطين بي، وشجعوني على الاستمرار فيها، وشيئا فشيئا تحولت من مرحلة الهواية إلى الاحتراف.
\ كيف بدأت رحلة الاحتراف؟
– بعد شهور من ممارستي لهذه المهنة، عملت صفحة شخصية لي على الفيس بوك، وبدأت من خلالها التسويق لنفسي من خلال من جلسات التصوير بالاستعانة بموديلز محترفات ومصورين متخصصين، بجانب بعض الفيديوهات التي تظهر عملي، والحمد لله، يزيد كل يوم عدد المتابعين لي، وكذلك الطلب على شغلي.
\ هل هناك علاقة بين دراستك وعملك كخبيرة تجميل؟
– قد يندهش الكثيرون عندما يعلمون بأني مدرسة لغة عربية منذ 7 سنوات، ولكن شغفي بالميك اب جعلني اتوجه لهذا المجال، لدرجة أنني قد أستغني عن عملي الاساسي بالتدريس من أجل المكياج.

موهبة
\ هل يمكن لأي فتاة أن تصبح خبيرة تجميل؟
– بالطبع لا، فلابد أن تتوفر الموهبة لديها، وتكون صاحبة يد تعرف كيف تتحرك على مساحات الوجه، وكيف تستعمل الفرش لأن ذلك هو أساس هذا العمل، ولابد أن تعرف كيفية تركيب الألوان ودمجها بحيث يكون الناتج جيدا، وأن تستطيع بمجرد النظر إلى الوجه أن تحدد ما إذا كان يحتاج إلى كونتور أم لا، ليس هذا فحسب، بل يجب أن تكون لديها معرفة بكيفية تحديد ونحت الوجه، وغير ذلك من الأمور المهمة في مجالنا.
\ إلى أي مدى أفادك الكورس الذي حصلت عليه في فن المكياج؟
– مهما كانت الموهبة وحب هذا الفن، فإن الدراسة لا تقل أهمية لأنها تصقل هذه الموهبة وتوجهها إلى الطريق الصحيح، وتظهر فائدتها بشكل أكبر مع الممارسة العملية.
\ هل كانت الوجوه ساحة للتدريب على “الميك اب”؟
– لم أفعل ذلك، لأن أي خطأ يحدث أثناء ذلك يتحول إلى نقطة سوداء في تاريخ صاحبته، لذلك استعنت بنماذج من الوجوه الفارغة لكي أطبق ما درسته عليها بشكل علمي، فمن خلالها تدربت على تنسيق الألوان مع بعضها البعض، علاوة على أمور كثيرة، وكنت أطبق ذلك على نفسي بشكل عملي أثناء خروجي، وكلما وجدت الثناء ممن يقابلوني شعرت بأني أسير في الطريق الصحيح وتزداد ثقتي في نفسي.
\ ما أشهر المفاهيم الخاطئة لدى الفتيات؟
– أن الموضة تناسب الجميع، وأكبر مثال على ذلك تعامل الفتيات مع الكونتور، فمثلا، قد يكون وجه العروسة جميلا ولا يحتاج إلى كونتور، لكنها تطلب مني عمله لمجرد أنه موضة فمثلا أقول لها « خدودك نحيفة لا يليق بها الكونتور، لأنه يمنحها مزيدا من التنحيف، لكنها لا تقتنع إلا بعد عمله، عندما تطلب إزالته، علاوة على أنه يغمق لون البشرة، فإذا ما اكتشفت أن درجه لون وجهها أصبحت مختلفة عن الطبيعي، تطلب إزالته أيضا، وبالتالي هناك فتيات تهرول وراء الموضة دون علم بما إذا كانت تتفق مع ملامحها أو لا.

تفاعل خاص
\ هل تتعاملين مع كل وجه وكأنه حالة خاصة؟
– نعم، لأن الوجوه تختلف فيما بينها حسب ما بها من مساحات وحجم كل عضو بها، فهناك من تكون الشفاه لديها ممتلئة، ومن تكون مساحة جبهتها واسعة بينما تقل هذه المساحة لدى غيرها، ونفس الأمر بالنسبة للخدود والأنف، وغيرهما ما يتطلب تعاملا خاصا لكل امرأة.
\ إلى أي مدى يختلف تعاملك مع الفتاة في حفل زفافها أو خطوبتها أو كمدعوة في حفل سواريه؟
– هناك اختلاف كبير، وبسبب ذلك لدي ثلاث حقائب، الأولى خاصة بالزفاف والثانية للخطوبة والثالثة للسواريه، وقبل الذهاب لأي زبونة أسال عن نوع المناسبة، لأن أسعار الخامات تختلف حسب المناسبة، فالفتاة في يوم زفافها لابد أن تكون في قمة جمالها لذلك استعمل لها أغلى الخامات التي تستمر معها طوال ليلة زفافها وبعد مغادرة الحفل، من دون أن “تسيح” في حين تكون الخطوبة والسواريه، أرخص قليلا.
\ ما نصيحتك للفتيات في تعاملهن مع المكياج؟
– أنصحهن بالبساطة وأن كنت أرى بأن أغلبهن فعلا يملن للميك أب « السيمبل «.
\ هل “الميك اب” السيمبل يليق على جميع الشخصيات؟
– بالطبع، خصوصا أنه لا يغير من ملامح الوجه، وهذا هو هدف المكياج في أنه يبزر الجمال ولا يغير الملامح، وقد نضع الفتاة مكياجا كاملا ورغم ذلك يظهر بسيطا لاستخدامها الألوان الهادئة.
\ متى تنصحين باستخدام المكياج الثقيل بألوانه الصاخبة؟
– هذا النوع من “الميك اب” يناسب أكثر نجمات التليفزيون، حيث الكاميرات مع الإضاءة الشديدة.
\ ما موضة الألوان الأكثر انتشارا في هذه الفترة؟
– الألوان الترابية مثل الكشمير و كل درجات الموف، فهي الأنسب للبشرة الخمرية.
\ ما نصائحك من أجل الحفاظ على بشره نضرة؟
– لابد من الغذاء الجيد و الفاكهة و شرب الماء بكثرة، يأتي بعد ذلك دور الماسكات الطبيعية مثل ماسكات تفتيح البشرة، وماسكات الهالات السود، وماسكات إزاله اثار الإرهاق، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن كثره الماسكات ترهق البشرة وتغلق المسام.
\ ما الأمور التي يجب على الفتيات الابتعاد عنها؟
– على كل فتاة، تجنب النزول في الجو الحار دون وضع واقي شمس، وعدم استعمال الصابون على الوجه، واستعمال الغسول المناسب فقط لنوع البشرة، مع استعمال كريمات الترطيب، وبالنسبة للعروسة يجب أن تجهز نفسها لحفل زفافها قبل شهر على الأقل من الزفاف، لأن بشرتها تكون في حاجة إلى عناية خاصة، تحتاج فيها إلى غذاء معين، وماسكات لتفتيح البشرة والنضارة والتخلص من الهالات السود.