“مالية الغرفة” تجتمع مع وفد البنك الدولي لبحث إعداد التقرير السنوي المالي للبلاد دعت مجتمع الأعمال للملتقى الاقتصادي الكويتي - البحريني 14 الجاري

0

عقدت لجنة المالية والاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت امس اجتماعها الثاني لعام 2018 برئاسة وفاء أحمد القطامي – رئيس اللجنة، وقد التقت اللجنة خلال الاجتماع بوفد خبراء البنك الدولي في إطار برنامج تقييم القطاع المالي (Financial Sector Assessment Program – FSAP) في دولة الكويت .
وقد رحبت القطامي بأعضاء الوفد متمنيةً لهم التوفيق في أعمالهم، ومثمنة لجهودهم الحثيثة في إعداد التقرير السنوي عن القطاع المالي في البلاد.
وأوضح الخبراء أن (FSAP) هو برنامج لتحليل وقياس كفاءة القطاع المالي لأي دولة بشكل تفصيلي وبعمق شديد يقيس مدى قدرتها على التعامل مع الأزمات المالية كما حصل في الأزمة المالية العالمية التي حدثت في عام 2008.
وقد ناقش أعضاء اللجنة مع الخبراء الدوليين أدوات التحليل والقياس التي يستند إليها البرنامج لتقييم الوضع الاقتصادي في دولة الكويت من عدة جوانب معنية بأسواق المال وبورصة الكويت، قطاع الشركات الاستثمارية، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل إقرار صندوق الوطني للتمويلها بـملياري دينار كويتي، كما أشارو إلى الدراسة السابقة التي تطرقت إلى متانة القطاع البنكي وقدرته على تحمل الأزمات المفاجئة بفضل السيولة المالية الوفيرة والتي تعمل وفق إجراءات وسياسات حصيفه وضعها بنك الكويت المركزي والدور الذي تقوم به هيئة أسواق المال فيما يتعلق بتنظيم والرقابة على أداء الشركات الكويتية في البورصة.
الى ذلك، قال رباح عبدالرحمن الرباح – مدير عام غرفة تجارة وصناعة الكويت إن وفداً اقتصادياً بحرينياً رفيع المستوى برئاسة سمير عبدالله ناس – رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سيزور الغرفة صباح الاثنين المقبل 14 مايو 2018، حيث سيتم عقد الملتقى الاقتصادي الكويتي – البحريني في مبنى الغرفة.
وأوضح الرباح أن الملتقى الاقتصادي الكويتي – البحريني يأتي في إطار التعاون المشترك مع الأشقاء في مملكة البحرين الرامي إلى فتح آفاق استثمارية وتجارية جديدة، حيث يضم الوفد حوالي 15 عضو.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 2 =