مال وصارف

العقاد نال لقب أفضل مصرفي في 2016
“الأهلي” يحصد جائزة “أفضل بنك تجاري في الكويت”

حصد البنك الأهلي الكويتي أخيراً جائزة “أفضل بنك تجاري في الكويت” من مجلة بانكر ميدل إيست، كما حصد أيضاً ميشال العقاد – الرئيس التنفيذي للبنك، لقب “أفضل مصرفي لعام 2016”. وتسلّم العقاد هاتين الجائزتين المرموقتين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في دبي يوم 12 مايو 2016.
وتعليقاً على هاتين الجائزتين المتميزتين، قال العقاد: يهمني أن نحظى بجائزة “أفضل بنك تجاري في الكويت” أن أنال لقب “أفضل مصرفي لعام 2016″، شهادة أعتز بها وآمل أن أبقى محل ثقتكم وعند حسن ظنكم.” وأضاف بالقول: “إن البنك الأهلي الكويتي يبذل جهوداً دؤوبة لوضع استراتيجية ناجحة تهدف إلى تسهيل المعاملات المصرفية لعملائه، ولقد شهدنا نجاح هذه الاستراتيجية منذ تنفيذها . حيث أدخلنا سلسلة من التحسينات والتحديثات الهامة على نظمنا وخدماتنا في إطار استراتيجيتنا المصرفية تحت شعار “بنك أسهل” والتي تتمحور حول منح العملاء خدمات مصرفية تتمتع بمستوى أعلى من الأمان والسرعة والسهولة”.
واختتم بالقول: “أود أيضاً بهذه المناسبة أن أشكر أعضاء لجنة التحكيم على تقديرها لجهودنا كما أود أن أتقدم بجزيل الشكر وأصدق التهاني إلى جميع أعضاء أسرة البنك الأهلي الكويتي على عملهم الجاد ومساهمتهم في تحقيق هذا الانجاز”.
حصد الأهلي اخيراً على جائزة “صفقة العام” عن قارة أفريقيا من مجلة ذا بانكر المرموقة التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، عن فئة صفقات الدمج والاستحواذ في قارة افريقيا، وذلك عن الصفقة الستراتيجية التي أبرمها البنك واستحوذ بموجبها على بنك بيريوس – مصر. وسيتم تغيير اسم بنك بيريوس ليصبح البنك الأهلي الكويتي – مصر.

“الدولي” يحصد جائزة “المصرف الإسلامي الأفضل لتنوع الخدمات والمنتجات المصرفية

يواصل بنك الكويت الدولي تألقه على الساحتين المحلية والإقليمية إذ أضاف مؤخراً جائزة جديدة إلى سجله الحافل بالإنجازات والنجاحات تجلّت بحصوله على جائزة “المصرف الإسلامي الأفضل من حيث تنوع الخدمات والمنتجات المصرفية” من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، الدار الجامع للمصرفيين العرب والذي يضم أكثر من 500 عضو. ويتم تنظيم حفل توزيع جوائز التميز والانجاز المصرفي العربي للعام الثاني على التوالي بحيث تقوم مجلة الاتحاد The Banking Executive Magazine بالتعاون مع مجلة Executive Magazine بتتويج انجازات المصارف العربية. وتسلم الجائزة رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح في احتفال اقيم اخيرا في لبنان بحضور وفد رفيع المستوى من كبار المصرفيين والشخصيات الرقابية في المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.
وتعليقاً على هذا التكريم، أعرب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد جراح الصباح عن سعادته للحصول على هذه الجائزة التي تعكس مرة جديدة ريادة البنك على جميع الأصعدة وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بتقديم أوسع مجموعة من أفضل الخدمات المتميزة. واشار الجراح إلى أن البنك يحرص دائماً على تقديم مجموعة مبتكرة من المنتجات والحلول المصرفية المتخصصة التي تلبي احتياجات العملاء وتلاقي توقعاتهم. إذ قال: “نحن نضع عملاءنا في قائمة أولوياتنا دائماً، لذلك نسعى جاهدين إلى تفهم احتياجاتهم وتقديم الحلول المصرفية التي تفي بمتطلباتهم المتنامية سواء كانوا من الأفراد أو الشركات والمؤسسات. كل ذلك ساهم في وضع البنك في مصاف منفرد عن غيره من البنوك الإسلامية المحلية والإقليمية ويصبح نموذجاً يحتذى به من حيث الابتكار وشمولية وجودة الخدمات”.

… وبنك وربة يفوز بـ 3 جوائز مصرفية

أعلن بنك وربة عن حصوله على ثلاث جوائز من مجلة بانكر ميدل ايست، تكرّس مكانته في صناعة الصيرفة الإسلامية وتعزّز من نجاحاته.
واختارت المجلة بنك وربة ليفوز بجائزة “البنك الأسرع نموا في الكويت” و”البنك الأسرع نموا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” و”أفضل بنك استثماري في الكويت” لعام 2016 . وتأتي هذه النتيجة إثر النجاحات الكبيرة التي حققها البنك مؤخرا حيث سجلت أرباحه نموا بنسبة 770% لتبلغ مليون دينار كويتي بنهاية عام 2015. وثمة معايير أخرى ساهمت في فوز البنك بهذه الجوائز ليس أقلها مجموعة الخدمات والمنتجات المصرفية المميزة والحصرية التي يحرص بنك وربة على تصميمها لتلاقي تطلعات العملاء وتلبي احتياجاتهم.
وتسلم الجوائز الرئيس التنفيذي لبنك وربة شاهين الغانم ممثلا عن البنك وذلك خلال الحفل الذي اقيم في دبي نهاية الاسبوع الماضي.
وحول فوز بنك وربة بالجوائز من بانكر ميدل ايست، قال شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة: “أننا فخورون بفوز بنك وربة بهذه الجوائز والذي يترجم النجاحات التي حققها البنك في الآونة الأخيرة ويعكس الأرضية الصلبة لعملياته التي تبنى وفق دراسات معمّقة حول احتياجات السوق. لقد استطاع بنك وربة رغم سنواته القليلة نسبيا في سوق الصيرفة الإسلامية أن يشقّ طريقه بثبات على الرغم من الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة وأيضا المنافسة المتنامية في قطاع المصارف الإسلامية وذلك بالاستناد الى ستراتيجيته الطموحة التي أثبتت جدواها واستطعنا من خلالها أن نحقق الانتشار الستراتيجي البنّاء ونراها العضد الأساسي في حصد البنك للجوائز المتتالية”.
وأضاف الغانم: “نحن مستمرون في نهجنا التنموي وخطة التوسع للبنك على جميع الأصعدة من ضمنها العمليات والاستثمارات الهادفة بالاضافة الى الانتشار الجغرافي، لكي نصل الى كافة عملائنا في مختلف أرجاء الكويت ويكون بنك وربة الخيار الأول للعملاء الراغبين بأفضل الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وأفضل الحلول المصرفية النوعية”.