مانشيني يتسلم راية الآزوري

0 9

روما (أ ف ب): أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم اول من امس تعيين روبرتو مانشيني على رأس الجهاز الفني للمنتخب، بعد أشهر من الترقب بشأن هوية المدرب الذي سيخلف جانبييرو فنتورا المقال في أعقاب الفشل التاريخي في بلوغ المونديال.
وسيكون مانشيني (53 عاما) أمام التحدي الصعب لإعادة بناء المنتخب وتحضيره للمشاركة في كأس أوروبا 2020، في أعقاب فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما، في سقوط أدخل كرة القدم الايطالية في أزمة عميقة.
وكتب الاتحاد عبر حسابه على “تويتر” أن “روبرتو مانشيني هو المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني”.
وأرفق الاتحاد تعليقه بصور لمانشيني (53 عاما) وهو يقوم بتوقيع العقد، ويحمل مع عدد من المسؤولين عن الاتحاد، القميص الأزرق للمنتخب.
ورجحت التقارير الصحافية الايطالية بقوة في الآونة الأخيرة، اتفاق مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع الهيئات الكروية في بلاده، لتولي تدريب المنتخب على أساس دائم، ليحل بدلا من فنتورا الذي أقيل في نوفمبر في أعقاب الفشل في تخطي عقبة السويد في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018، ما أدى الى غياب ايطاليا بطلة العالم أربع مرات، عن النهائيات للمرة الأولى منذ عقود.وقال المفوض المسؤول عن الاتحاد روبرتو فابريتشيني ان اللاعب الدولي السابق اختير “لأنه يتمتع برغبة كبيرة في الجلوس على مقاعد المنتخب الايطالي وأثبت ذلك بطريقة ملموسة”.
وأتى الاعلان عن تعيين مانشيني، بعد ساعات من تأكيد وسائل إعلام ايطالية ان الاتفاق بين الجانبين قد أنجز. كما يأتي غداة تأكيد النادي الروسي، توصله الى اتفاق بالتراضي على فسخ عقد المدرب الذي انضم الى صفوفه العام الماضي في عقد يمتد لثلاثة أعوام.
ويتجمع المنتخب الايطالي في 22 الجاري استعدادا لخوض ثلاث مباريات ودية مع السعودية في 28 مايو الجاري، وفرنسا في الأول من يونيو وهولندا في الرابع منه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.