مايا سعد: خطواتي بطيئة لكنها ثابتة.. والمسرح حالة عشق نصيحة جلال الشرقاوي حولّت مسارها من دراسة الآثار إلى التمثيل

0

أنا وشقيقتاي نكمل بعضنا… وأتمنى أن يجمعنا عمل فني أو برنامج

القاهرة ـ إيمان سمير:

ممثلة صاعدة تخطو خطوات ثابتة في طريقها الفني، تعشق التمثيل وترى أنه قدرها، من أجله التحقت بمعهد الفنون المسرحية بناء على نصيحة من المخرج جلال الشرقاوي، رغم مشاركتها في بعض الأعمال الدرامية، لكنها تعشق المسرح وترى فيه متعتها الحقيقية.
عن تجاربها، بدايتها الفنية، أهم أعمالها، وكيف تخطط لمستقبلها الفني، التقت “السياسة” الممثلة الواعدة مايا سعد في هذا الحوار.
كيف دخلت مجال الفن؟
القدر حدد مصيري الفني، فلم أفكر من قبل في التمثيل، لكن أختي ميرا كانت عاشقة للتمثيل منذ صغرها، وعند دخولها المعهد كنت أدرس في كلية الآثار وأتابعها وأشجعها، وأثناء أحد العروض تحدثت مع الدكتور جلال الشرقاوي وكان حوارا عن كلية الآثار وطلب مني وقتها قراءة نص مسرحي، ثم دعاني للمشاركة بأحد العروض.
كيف التحقت بالمعهد؟
شجعني د.الشرقاوي على الالتحاق بالمعهد، وأخبرني أن كل موهبة لابد أن تُدعّم بالعلم لصقلها وليتم استغلالها جيدا وإبراز قدراتها الفنية، واكتشفت موهبتي في التمثيل عندما وقفت لأول مرة على المسرح.
هل وافقت على الفور أم صاحبك التردد؟
ترددت كثيرا، خاصة مع وجود متقدمين كثيرين للمعهد، رغم إيماني الكبير بأني سأكون ممثلة، بعد المتعة التي وجدتها في الوقوف على خشبة المسرح، لكني حسمت أمري وتقدمت وتم قبولي، وتخرجت لأشارك مع أبرز أبطال المسرح على الساحة.
ماذا عن مسلسل “اللهم إني صايم”؟
أول تجربة درامية لي، ومازلت أشعر بحبي لها، والجو العام للمسلسل كان رائعا.
هل تخططين لمستقبلك الفني؟
أهم خطوة بالنسبة لي في الفترة الماضية كانت إنهاء دراستي، وقد انتهيت منها هذا العام لأتفرغ للعمل وللتمثيل فقط، لم أسع قط للانتشار أو التواجد، حتى وإن كانت خطواتي الفنية بطيئة، إلا أنها ثابتة وتقدمني للأمام، ولا يوجد عمل واحد لم أرض عنه حتى الآن.
ما مدى رضاك عما وصلت إليه حتى الآن؟
أنا راضية عن أدائي وعن كل خطوة، لأن ما وصـــلت إليه في سن صغيرة يعتبر شيئا جيـــدا، وكل عمل اجتهدت فيه وجدت مقابل هذا الجهد، وكانت ردود فعل الناس جميلة، وسأجتهد أكثر في الفترة المقبلة.
ماذا تمثل تجربة المسرح لك؟
المسرح يمثل بالنسبة لي حالة عشق خاصة، فعلاوة على كوني من دارسي معهد الفنون المسرحية، إلا أنني عندما خضت تجربة الوقوف على خشبة المسرح وجدتها شيقة جدا، بصورة جعلتني أقول بأني لن أتخلى مهما حققت من نجومية عن المسرح لأنه سبب امتاعي.
مع من تعاملت في المسرح؟
محمد نجم، أحمد بدير، وسامح حسين، وتعلمت منهم الكثير، مثل الالتزام، العفوية، حب التمثيل، واحترام خشبة المسرح وقواعدها.
ما علاقتك بأختيك؟
أنا وأختي الأكبر والأصغر مني نعمل في التمثيل، ونتعامل كأصدقاء وشقيقات، ونفيد ونكمل بعضنا، ولا يفرق السن بيننا، كل منا لها ميزة تختلف عن الأخرى، فميرا من الشخصيات المنظمة، ولا تعطي أية معلومة قبل التدقيق بها والبحث حولها كثيراً، متميزة في الأزياء والديكور، مريم تتمتع بعفوية وبراءة وشقاوة. أنا أعشق المطبخ والأكل الصحي.
هل يمكن ان تشتركن في عمل فني أو برنامج؟
أتمنى، وإذا عرضت علينا فكرة مسلسل أو برنامج ونالت إعجابنا جميعا، وكان العمل هادفا يقدم محتوى قيما وحلولا تفيد الناس سنقدمه.
من يعجبك من الممثلين؟
أنا من عاشقي ممثلي الفن الجميل، وأحب أفلام ميرفت أمين، سعاد حسني، ورشدي أباظة، ومن الجيل الحالي أشاهد أعمال أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، وعالميا أشاهد أعمال جوني ديب.
من تحلمين بالعمل معهم؟
أتمنى العمل مع عادل إمام وأحمد حلمي.
ما جديدك؟
أشارك في بطولة مسرحية يقوم ببطولتها الفنان محمد نجم سبق تقديمها من قبل وسيعاد عرضها قريبا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × 1 =