مبابي: 51 % نسبة فرصتنا بالتتويج

0 4

شدد كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، على ضرورة توخي الحذر الشديد خلال مواجهة كرواتيا، وقال مبابي في تصريحات أبرزتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “فرص الفريقين متساوية في التتويج باللقب بنسبة 50% لكل منهما، لأنها مباراة نهائية”. وأضاف: “إذا ركزنا على بعض التفاصيل، يتبين لنا أن منتخب كرواتيا يعاني من الإرهاق والإجهاد، ولكن يجب عدم وضع هذا الأمر في الحسبان”.
وتابع: “لقد لعبوا أكثر من مباراة امتدت للوقت الإضافي، ولكن في نهائي كأس العالم، الكل سيتخلص من الإجهاد، بل سيتحكم العامل الذهني في سير اللقاء”. وأتم مهاجم باريس سان جيرمان الشاب: “بالنظر للإرهاق فإن فرصنا تبدو 51% مقابل 49% لكرواتيا”.
لفت كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، الأنظار بمستواه المميز في بطولة كأس العالم (روسيا 2018) ومساهمته في تأهل الديوك لنهائي المونديال بعد غياب دام 12 عاما. ويعتبر الكثيرون كيليان مبابي من الأسباب الرئيسية في تواجد المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة، بعدما سجل هدفين في دور الـ16 ضد الأرجنتين وتسبب في ركلة جزاء، ليفوز الديك الفرنسي 4-3 وتألق في لقاء ربع النهائي ضد أوروغواي “2-0” وخلال نصف النهائي أمام بلجيكا “1-0”.
ويرغب نجم باريس سان جيرمان في حمل لقب كأس العالم في عمر الـ19 عاما، بجانب الفوز بجائزة لقب أفضل لاعب في البطولة، التي يتنافس عليها أيضا كل من لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، وزميله في الديوك، أنطوان جريزمان، وهاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزي، وإيدين هازارد، جناح بلجيكا.
ويسعى مبابي للظهور بشكل رائع ضد زملاء لوكا مودريتش، ومساعدة المنتخب الفرنسي في تحقيق لقب المونديال، كخطوة كبيرة للتواجد ضمن ثلاثي الكرة الذهبية في 2018، خاصة بعد خروج نيمار مع البرازيل من دور الـ16، ومحمد صلاح مع مصر من دور المجموعات.
فيما نقلت صحيفة (بروفانس) إحصائية لأحد المتاجر الرياضية الشهيرة، تشير إلى أن قميص مبابي يعد الأكثر مبيعا بين الجماهير في مونديال روسيا، حيث لعبت ثنائيته في مرمى الأرجنتين دورا بارزا في التهافت بكثرة على قميصه.ويحل في المركز الثاني زميله أنطوان جريزمان ثم كريستيانو رونالدو نجم البرتغال رغم خروج منتخب بلاده من الدور الثاني، ثم السنغالي ساديو ماني، وثنائي فرنسا بول بوجبا وعثمان ديمبلي، ثم نيمار جونيور، ونبيل فقير، ولوكا مودريتش، والنجم المصري محمد صلاح وأخيرا روبرت ليفاندوفسكي. وعلى مستوى المنتخبات، تصدر منتخب فرنسا أكثر القمصان مبيعا يليه كل من تونس والسنغال والبرتغال وألمانيا والبرازيل وبولندا وبلجيكا وكولومبيا وصربيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.