مبارك المانع: “عنبر 9” تنتظر الجمهور السعودي في أولى جولاتها الخليجية "شرعت أبواب السجن"

0

كتب ـ فالح العنزي:

كشف الفنان مبارك المانع عن استعداد فريق مسرحيته الجديدة “عنبر 9” للسفر الى المملكة العربية السعودية، وتحديدا لمدينة الإحساء، وذلك لتقديم سلسلة عروض بداية من الثاني من أغسطس المقبل في أول جولة للمسرحية بعد نجاحها الكبير منذ طرحها في عيد الفطر.
المسرحية من تأليف عبدالعزيز عطية واخراج محمد الحملي، ويشارك في بطولتها مجموعة من الفنانين منهم أحمد الفرج، فيصل بوغازي، سلطان الفرج، سامي مهاوش، مي البلوشي، ضاري عبدالرضا، مارتينا، بيهانا وحنين. أي أنها بطولة جماعية شبابية، وتتناول في مضمونها الكثير من القصص الطريفة والقضايا الاجتماعية تم تناولها وطرحها بشكل كوميدي راق، بعيدا عن الابتذال والتهريج.
ووصف المانع عمله بـ”الكلاس”، وقال: “حاولنا جاهدين من خلال هذا العمل أن نقدم للجمهور وجبة كوميدية ثرية وغنية بالكثير من المفاهيم المتعلقة بالمسرح مثل وجود الفكرة والاداء والرسالة والترفيه، فكل شخص تعب من أجلنا فهو جاء لأنه يحب فريق العمل أو جاء ليكتشف ماذا يقدم هؤلاء الشباب؟ فمن حقه علينا أن نقدم له ما يستحق من رسالة ومتعة، وهنا هو الرهان الذي كسبناه منذ العروض الأولى، وقد عملنا على تطوير العروض، وها نحن نستعد للقيام بجولة خليجية نبدؤها في الثاني من أغسطس المقبل في مدينة الإحساء لنلتقي جمهورنا في السعودية.
من جهته أكد مخرج المسرحية محمد الحملي على أنه يرتبط بعلاقة وطيدة مع الجمهور السعودي، ويعرف ماذا يريد، وقال: “إنه جمهورذكي وذواق، لم يعد يقبل بأي عمل مسرحي، بل يريد الفرجة والقيمة ونحن في “عنبر 9” حاولنا جاهدين تقديم عمل مسرحي مستحق يليق بالجمهور المتعطش خصوصا مع تنفيذ رؤى إخراجية ومفاجآت جميلة.
وضم الفنان الكوميدي المتميز سلطان الفرج صوته للحملي مؤكدا على أن ردود الأفعال على المسرحية خلال فترة عرضها في الكويت هو ما شرع الطريق امامنا للقيام بجولة خليجية مستحقة قبل العودة والتجهيز لعروض عيد الاضحى المقبل، مشيرا إلى أن المسرحية تتطور بشكل مستمر مع الأحداث، خصوصا وان فريق العمل يعمل بروح الاسرة الواحدة، وتسود بيننا علاقة تفاهم كبيرة، إلى درجة وصل الأمر أن نفهم بعضنا من الاشارة، وكل الشكر لكل عنصر في المسرحية ما يزال يبذل جهده من اجل تطوير ادواته وادائه لتقديم افضل ما لديه.
وتمنى الفرج التوفيق لفريق عمل المسرحية التي تضم وجوها شابة كثيرة اثبتت قدرتها على مواجهة الجمهور في عمل جماعي شبابي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × واحد =