مبعوث الأمير وصل بكين بزيارة رسمية حاملاً رسالة من سموه للرئيس الصيني السفير حيات: تسريع الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين

0 128

وصل مبعوث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، أمس، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.
وقال سفير الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا): إن الشيخ ناصر الصباح يحمل رسالة خطية من سمو أمير البلاد إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ تتعلق بتعميق التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الستراتيجية بين البلدين. وأكد حيات ان رؤية “كويت جديدة 2035” ومبادرة “الحزام والطريق” الصينية تتوافقان مع بعضهما البعض، مشيرا الى استعداد قيادتي البلدين لتسريع وتيرة التعاون بينهما عبر تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد إلى الصين في شهر يوليو الماضي. وأضاف أن “علاقاتنا الثنائية مع الصين تتوثق يوماً بعد يوم برعاية واعية واهتمام بالغ وتواصل عالي المستوى ومنقطع النظير بين قيادتي البلدين”. وبين أن البلدين اتخذتها خطوات ضخمة ومدروسة بعناية إذ تأتي زيارة الشيخ ناصر الصباح إلى الصين في وقت دقيق ومحوري الأمر الذي من شأنه دفع العلاقات الثنائية لآفاق أوسع وتعزز التكامل بين الإستراتيجيات التنموية القائمة. وكان في استقبال الشيخ ناصر الصباح السفير حيات وممثل الحكومة الصينية مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب آسيا وشمال افريقيا وانغ دي وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية واعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية التمثيلية الكويتية المعتمدة في الصين. ويضم الوفد المرافق للشيخ ناصر الصباح كلا من السفير حيات والرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير “الصبية” وجزيرة بوبيان فيصل المدلج ولولوة النعمة والشيخة العنود إبراهيم الصباح وعبدالوهاب الرشيد والشيخ جابر فهد الجابر.

You might also like