مبنى الـ “vip” في “الرازي” لعلاج حالات الكسور للمصابين بالفيروس

0 89

كشفت مصادر صحية مطلعة عن تخصيص وزارة الصحة مبنى كبار الشخصيات “vip” في مستشفى الرازي لاستقبال حالات “كورونا المستجد” من المواطنين المصابين بكسور وبحاجة لإجراء جراحات مختلفة بالعظام.
وقالت المصادر لـ “السياسة”، إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أصدر قرارا قبل يومين بتخصيص المبنى الجديد الملحق بمستشفى الرازي والمخصص للنساء من كبار الشخصيات، والذي يقع بعيدا عن العيادات الخارجية والمبنى الرئيسي للمستشفى كحجر صحي لحالات الاشتباه والاصابة المؤكدة بالفيروس ممن يحتاجون إلى علاج مواز للكسور والعمليات الجراحية الخاصة بأمراض العظام. وأكدت أن وزارة الصحة حولت عشرات حالات الاشتباه والاصابة المؤكدة إلى المبنى الجديد فور صدور القرار، حيث يتواجد حاليا بضع إصابات مؤكدة بالفيروس تم حجرها في الأجنحة، وعشرات الحالات المشتبه بإصابتها وهم جميعا يعانون من مشكلات في العظام.
وأوضحت أن المستشفى في السابق كانت تقوم بقياس درجة حرارة المرضى فور استقبالهم وفي حال كانت أكثر من 37 درجة، يحالون إلى مستشفى الصباح لإجراء الفحوصات اللازمة بحيث ترسل الحالات المؤكدة الى مستشفى جابر للعلاج من الفيروس أولا، ومن ثم العودة مرة اخرى الى مستشفى الرازي لاستكمال العلاجات الأخرى، وبعد صدور القرار سيحتجز جميع المرضى داخل المبنى الجديد للعلاج من “كورونا” والأمراض العظمية معا.

You might also like