في عددها الجديد

مجلة الكويت تسلط الضوء على شهر الأعياد الوطنية في عددها الجديد

غلاف العدد
غلاف العدد

صدر العدد الجديد من مجلة الكويت لشهر فبراير الجاري وجاء العدد في حلة جديدة ومتنوعة وثرية بالموضوعات والمقالات والاستطلاعات المحلية تصدرها ملف خاص بعنوان «فبراير شهر الاعياد الوطنية» تحدث عن احتفالات الكويت بالعيد الوطني كاحد مظاهر السيادة والاستقلال اضافة الى عيد التحرير حيث تبنت الكويت سياسة ديبلوماسية انسانية تتسامى على كل الخلافات والجراح.
وتضمن العدد تقارير عن معرض الفن التشكيلي للشباب المتدربين في المرسم الحر برعاية وحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وعن مشاركة الكويت في مؤتمر الاعلام المتجدد في مواجهة الارهاب والاسلاموفوبيا بوفد ترأسه وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات خالد الرشيدي وعن اعمال جمعية التعريف بالاسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية الكويتية.
واحتوى العدد لقاء خاصاً كشف جوانب مخفية من حياة الوزير الاسبق سامي النصف واخر مع خالد العيناتي الفائز بلقب «اول الاوائل» بعد تفوقه على بقية المنافسين في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دولة قطر الشقيقة.
وتضمن العدد الجديد لمجلة الكويت تحقيقا عن متحف بيت العثمان الذي يعكس الموروث الشعبي الكويتي العريق، وتقارير موسعة عن صناعة السفن كارث كويتي عريق وعن البشت الكويتي كاحدى الحرف الوطنية.
واشتمل العدد على تقارير متنوعة عن ضابط ايقاع المرواس الفنان الكبير ملا سعود الكويتي وعن فن البوب الخليجي الذي ولد في الكويت وعن محطات من تاريخ السينما العالمية والعربية.
وبحث العدد في دراسة بعنوان الحماسة الكويتية الشعبية للدكتور يعقوب يوسف الغنيم واخرى للدكتور نادر القنة عن تجليات الخطاب النقدي الانطباعي عند حسن يعقوب العلي والاعاقة قضية مجتمع باكمله لازدهار العنجري وخطر المشروبات الغازية على صحة الانسان لاخصائية التغذية شوق الظفيري.
واحتوى العدد قراءة في كتاب في ظلال المدرسة الاحمدية واخرى عن تجربة سمية العظم التي تشكل الكويت ثقافتها الثالثة وتجربة ايزابيل غيريرو في ادارة مجموعة لرواية القصص في الكويت لتعزيز اللغة والثقافة الاسبانيتين.
وسلط العدد الجديد من مجلة الكويت الضوء على مهرجان سعاد الصبا لبراعم الادب العربي الذي سينطلق قريبا ودور جمعية الفنانين الكويتيين التي ستحتفل قريباً بيوبيلها الذهبي.
وفي العدد لقاءات متنوعة مع المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح ورجل الاعمال والتصنيع محمد النقي ورئيس قسم الاعداد والاخراج في ادارة الانتاج بتلفزيون الكويت عامر العامر والاعلامية هايدي ابل والكاتب عبدالوهاب الرفاعي والمخترعة هبة الهزاع، اضافة الى بعض المواضيع المترجمة ومقالات لنخبة من الكتاب د.مرسل العجمي ود.سليمان الشطي ود.ابراهيم ماجد الشاهين.

Print Friendly