مجلة الكويت.. عدد جديد

صدر العدد الجديد من مجلة الكويت التي تصدرها وزارة الاعلام ويحتوي العدد الجديد لشهر يوليو على العديد من الموضوعات والدراسات والمقابلات والاستطلاعات الثرية يتصدرها تقريراً عن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، في شهر رمضان المبارك الى الرئاسة العامة للحرس الوطني، ونادي ضباط الجيش ومبنى الشيخ نواف الأحمد في وزارة الداخلية ومبنى الادارة العامة للاطفاء.
وتضمن العدد ملفاً خاصاً عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الذي حقق الكثير من الانجازات في جميع المناصب التي تولاها ودوره الكبير في تنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.
ونقرأ في العدد ايضاً تقريراً عن حفل «فوربس الشرق الاوسط» الذي اقيم تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله لتكريم أقوى المؤسسات المالية في العالم العربي لعام 2017.
واحتوى العدد على لقاء خاص مع السفير الصيني في الكويت وانغ دي تحدث فيه عن تجربته في العمل الديبلوماسي وتقريرا عن متحف قصر «المدينة المحرمة» في الصين.
وتضمن العدد ايضاً لقاء مع السفير المغربي في الكويت جعفر علج حكيم الذي تحدث عن الصناعات التقليدية في بلاده ودورها في دعم الاقتصاد المغربي.
واشتمل العدد على لقاءات خاصة مع د.سميرة السيد عمر المديرة العامة لمعهد الكويت للابحاث العلمية واستاذ التفسير في كلية القرآن الكريم في المدينة المنورة د.علي بن غازي التويجري، ود.نورية الرومي وطالب الدراما الكويتي هنتر أبل صادق ود.محمد القطان والكاتب حمود الشايجي ومشاعل الهاجري التي كافحت لتحقيق ابداعاتها على ارض الواقع والرحالة سارة البحر.
وبحث العدد في دراسات الحماسة الكويتية الشعبية للدكتور يعقوب يوسف الغنيم والتنمية عبر الاستثمار في الوقت لابراهيم خليل ابراهيم وافلام سينمائية اثارت الجدل لوليد الشرف.
اضافة الى قراءة في كتاب فؤاد الشطي وخطوات في الفن والحياة ودراسة مقارنة عن امثال انكليزية عن الصداقة والاصدقاء ونظائرها العربية وبعض المواضيع المترجمة والمواضيع الثابتة ومقالات لنخبة من الكتاب د.خالد القحص ود.مناور الراجحي ود.عبدالهادي الصالح.