مجلس إدارة جديد لـ “الخطوط الكويتية” برئاسة يوسف الجاسم

الحجرف اعتمد تشكيل مجلس الادارة الجديد لمدة 3 سنوات

الجاسم رئيسا لـ “الخطوط الكويتية” : الناقل الوطني يستحق كل الدعم

كتب – بلال بدر:
بعد مخاض عسير استمر لثلاثة أشهر، اعتمد وزير المالية د. نايف الحجرف، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية لمدة ثلاث سنوات، برئاسة يوسف عبدالحميد الجاسم وعضوية كل من عادل اليوسفي، هدى الموسى، أسامة الفريج، يوسف الوقيان، بسام العسعوسي، فهد الدلالي.
وفي أول تصريح له عقب إعلان تكليفه قال رئيس مجلس إدارة “الكويتية” الجديد يوسف الجاسم لـ”السياسة” إن الناقل الوطني هو “بيته الأول” الذي قضى فيه نحو 30 سنة، وأضاف: “”الكويتية تستحق كل الدعم لتطويرها إلى المكانة التي تليق بها ولتاريخها الممتد لـ 64 عاما منذ انطلاقها في العام 1954.
إلى ذلك، ثمنت مصادر مطلعة اختيار الهيئة العامة للاستثمار لأعضاء المجلس لما يتمتعون به من خبرات متنوعة ما بين قانون وطيران وإعلام واقتصاد، وخصوصا شخصية بوزن وثقل يوسف الجاسم، الذي يتمتع برحلة عطاء طويلة وممتدة أثرت حياته العملية والإدارية وأثرت كذلك في مجتمعه ومحيطه، جال خلالها بين أكثر من قطاع تاركا بصماته المختلفة أينما حل، بينها الطيران والمصارف والإعلام.
ولفتت المصادر أن شخصية بارزة من هذا النوع بمثابة إضافة حقيقية لـ “الكويتية” خلال المرحلة الراهنة والمقبلة والتي يشهد فيها الناقل الوطني عدم استقرار إداري، إذ كانت “الكويتية” تفتقد إلى شخصية ثرية من هذا النوع، خصوصا وهو أحد أبنائها القُدامى.
وانطلقت رحلة عطا ء يوسف الجاسم من بيته – كما يحلو له القول – “الكويتية” منذ التحق بها في الربع الأول من سبعينيات القرن الماضي، حتى تقلد عددا من المناصب فيها كمدير إدارة التخطيط والدراسات الاقتصادية من 1977 حتى عام 1983، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية من 1938 إلى 1995 وتولى منصب المدير العام من 1995 حتى 1997إلى أن وصل إلى عضوية مجلس الإدارة على فترتين من 1977 حتى 1980، ومن أكتوبر 2002 حتى مارس 2004.
كما شغل منصب أمين عام اتحاد مصارف الكويت من يناير 2001 حتى ديسمبر 2008، باإضافة إلى عضويته في عشرات الشركات العقارية والاستثمارية والطيران والفنادق. وفي الإعلام قام بتقديم عدد من البرامج الحوارية الناجحة التي استضاف خلالها شخصيات سياسية واقتصادية بارزة.
يشار الى ان المجلس الجديد الذي تم تشكيله امس هو ثالث مجلس ادارة لـ “الكويتية” خلال 4 سنوات فقط.