مجلس إدارة “كيبيك” يُبطل قرارات هاشم بشأن التقييم السنوي للموظفين أكّد التزامه بالمعايير المعتمدة من مؤسسة البترول على مستوى القطاع النفطي

0 15

بخش: مجلس إدارة الشركة ملتزم بالتعليمات ولم يصدرأي قرارات أو توجيهات تخالف النسب الموحدة

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبيك”، امس، ان مجلس ادارتها قرر في اجتماعه الأخير (الخميس الماضي) تصحيح نسب التقييم السنوي للموظفين لتكون متوافقة مع المعايير المحددة والموحدة على مستوى القطاع النفطي بأكمله والتي تشمل مؤسسة البترول الكويتية وكافة شركاتها التابعة.
وكانت العلاوة السنوية والمكافآت التشجيعية لموظفي كيبيك والتي وقعها الرئيس التنفيذي المستقيل هاشم هاشم قد أحدثت ردود أفعال داخل القطاع النفطي بعد رفعها من 15% إلى 31% من عدد اجمالي الموظفين ، فجاءت استقالة هاشم وبناء من منصبه بسبب خلاف على تحديد النسبة وفق الأطر والقوانين المطبقة في المؤسسة وشركاتها.
وأكدّ رئيس مجلس ادارة الشركة حمزة بخش، في بيان تلقت “السياسة” نسخة منه امس “ان العمل استقر داخل مؤسسة البترول وكافة شركاتها التابعة على تحديد نسب موحدة لتقييم الأداء السنوي للعاملين بالقطاع النفطي، وذلك بناء على قرارات وتوجيهات مجلس ادارة مؤسسة البترول”.
واضاف بخش فى تعقيبا على ما تم تداوله حول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) هاشم هاشم “ان مجلس إدارة شركة (كيبيك) كسائر الشركات المملوكة للمؤسسة يلتزم بنسب التقييم المحددة والموحدة على مستوى القطاع النفطي”.
وأوضح بخش “ان مجلس إدارة الشركة لم يصدرأي قرارات أو توجيهات بمخالفة تلك النسب الموحدة، وهو بذلك يتوافق مع قرارات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في هذا الشأن والتي تتماشى مع المعايير العالمية وتؤدي إلى إعطاء قيمة للتميز وتحفيز العاملين”.
وذكر “انه إزاء ما ثبت من عدم التزام الشركة بتطبيق نسب التقييم الموحدة، فقد أصدر مجلس إدارة المؤسسة في 31 مايو الماضي، باعتباره الجمعية العامة العادية للشركة توجيهاته بتكليف مجلس إدارة الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الخطأ والمخالفة التي تمت، وذلك تحقيقا للعدالة والمساواة وتوحيدا للمعاملة بين العاملين بالشركة وبين أقرانهم العاملين بالمؤسسة وبكافة شركات القطاع النفطي الأخرى”.
ولفت الى ان مجلس إدارة شركة (كيبيك) يؤكد على أن الإدارة التنفيذية مسؤولة وملتزمة أمامه بإدارة الشركة وفقا للقوانين والنظم والقرارات السارية المطبقة عليها، ومن بينها قرارات مجلس إدارة الشركة وقرارات جمعيتها العمومية العادية ممثلة في مؤسسة البترول الكويتية والعمل وفقا للنظم واللوائح والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية والمسؤولة، موضحا ان مجلس إدارة (كيبيك) يؤكد دوما على حرصه على مصالح الشركة وكافة العاملين بها لخدمة الكويت الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.
وقالت مصادر وثيقة لـ”السياسة” أن مجلس ادارة “كيبيك” أكد على تطبيق كافة الإجراءات الخاصة بالعلاوات والمكافات السنوية للموظفين وفق ما نصت عليه اللوائح والقوانين المطبقة على مؤسسة البترول الكويتية وكافة الشركات النفطية التابعة على أساس أن هذا الأمر ينطوي على حماية المال العام وتوحيد العلاوات والمكافاءت التشجيعية. وحول مصير إستقالة الرئيس التنفيذي للشركة هاشم هاشم، أفادت المصادر أنها لا تزال “معلقة ” بانتظار الحسم ، وأن نائب الرئيس التنفيذى لمصفاة الزور المهندس حاتم العوضي يقوم بأداء مهام الرئيس التنفيذي بالوكالة في الوقت الراهن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.