مجلس السفراء العرب في كانبرا بحث الأوضاع في الشرق الأوسط برئاسة سفير الكويت لدى أستراليا

0

كوالالمبور – كونا – ترأس سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر الاجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب في العاصمة الاسترالية كانبرا بمشاركة رئيس مجلس الشيوخ لولاية (نيو ساوث ويلز) جون أجاكا.
وقال السفير البدر في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، أمس، ان الاجتماع ناقش سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية وأستراليا في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وأضاف أن الاجتماع بحث أيضا آليات تعزيز التعاون مع الغرف التجارية الأسترالية مؤكدا حرص مجلس السفراء العرب على تنمية آفاق التعاون المشترك.
وذكر أن السفراء العرب بحثوا تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط واطلعوا على جهود الكويت من خلال عضويتها في مجلس الأمن لخدمة القضايا العربية.
وأوضح السفير البدر أن السفراء العرب طرحوا مع أجاكا عددا من القضايا والمسائل التي تهم الجالية العربية في أستراليا وسبل تعزيز أطر التواصل وتسهيل اندماجها في المجتمع الأسترالي.
من جانبهم أكد السفراء العرب أهمية توطيد العلاقات بين الجانبين وتطويرها على الصعد كافة وبخاصة أمام ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أحداث ومستجدات.
من جهته أعرب أجاكا عن سعادته لدعوته وإتاحة الفرصة له للالتقاء برؤساء البعثات العربية في كانبرا معربا عن تطلعه لتعميق العلاقات مع المنطقة العربية.
وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس السفراء العرب في تعزيز العلاقات العربية ـ الأسترالية بكافة المجالات.
وأكد استعداده لتقديم الدعم والمساندة للاهتمامات العربية بشكل يسهم في تعزيز الروابط التعليمية والثقافية بين استراليا والدول العربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 + 8 =