المحافظ أشاد بفاعلية دور الجهراويات

مجلس العمل النسائي احتفى بيوم المرأة المحافظ أشاد بفاعلية دور الجهراويات

منال السعيد: فخورون بما أدته نساؤنا من أدوار تاريخية

احتفل مجلس العمل النسائي بمحافظة الجهراء بيوم المرأة الكويتية في ديوان القصر الأحمر ، برعاية محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير.
استهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة عطرة لايات من الذكر الحكيم والقى المحافظ كلمة اشاد فيها بالدور الكبير الذي تؤديه المرأة الكويتية بشكل عام والمرأة الجهراوية على وجه الخصوص على مر العصور.
وأضاف: «أن المرأة الكويتية كانت أخت الرجال وكان لها ما أرادت من خلال عملها في جميع الاختصاصات حيث عملت كوزيرة ونائبة وطبيبة ومهندسة وكل ذلك لم يأت من فراغ وإنما بجهود آبائهن وأزواجهن وأشقائهن«.
وعبر الفريق فهد الأمير عن سعادته الكبيرة بالمرأة الجهراوية وبما تقوم به من أعمال سواء العمل بحقل التربية أو الصحة أو في مجالات إنسانية اخرى، لافتا إلى أن ذلك أثلج صدره لما تقوم به من دور فاعل تجاه بلدها الكويت.
من جانبها قالت رئيسة مجلس ادارة العمل النسائي في مركز الجهراء للأمن الاجتماعي منال السعيد: «نحتفل اليوم بأول انطلاقة لمجلس العمل النسائي في محافظة الجهراء ولنعلن عن فخرنا واعتزازنا بدور المرأة الكويتية عبر التاريخ الكويتي والتي سطرت بالدم والقلم اروع معاني البطولة والتضحية بالدم حيث رأيناها شهيدة وبالقلم رأيناها سلاح فكر ورائدة للتنمية ومؤسس لكيان ووجود كويتنا الحبيبة.
واضافت أن الجهراء اليوم تقف إجلالا وإكبارا لتحتفل بهذا اليوم من خلال مجلس العمل النسائي المنبثق من مركز الجهراء للأمن الاجتماعي وتسطر إنجازات المرأة الكويتية التي اقتحمت جميع المجالات فرأيناها معلمه واعلامية ومهندسة ودكتورة ووزيرة فهي أخت الرجال لا مبالية بكل الصعوبات كما رأيناها مثال الام الرائعة والمساندة لأسرتها لبناء مجتمع له دور فعال ومثمر.
وقالت إن مجلس العمل النسائي يحرص على بيان أهمية الأمن الاجتماعي في حياتنا ويعمل على وضع الأسس السليمة لبناء مجتمع راق ومتحضر وها هو المجلس يبلور الدور القيادي للمرأة الجهرواية الكويتية في قيادة المسيرة التنموية والمسيرة المدنية والوطنية وإثراء الأنشطة المجتمعية واحداث الحراك الاجتماعي وتقوية النسيج المجتمعي لإضفاء الفكر الحضاري البناء في المحافظة.
من جهتها قالت الإعلامية عائشة اليحي إن مدينة الجهراء تذكرنا بالماضي تذكرنا بالبطولات وصد الاعادي هذه المدينة صاحبة التاريخ الكبير هذه المدينة مدينة القصر الاحمر ومعركة الجهراء الشهيرة واليوم نحتفل بيوم المرأة الكويتية هذه الإنسانة الفاعلة واخت الرجال وإذا تحدثنا عن المرأة الكويتية في ذلك الزمان فنحن نتحدث عن المرأة الكويتية المدبرة لبيتها وأسرتها والمرأة الكويتية في القدم لها فاعلية كبيرة في تربية اسرتها وقوة فاعلة في المجتمع.
وبدورها امتدحت الموجهة العامة نادية العريفان بالدور الكبير الذي يقوم به محافظ الجهراء فهد الامير من اعمال علي نطاق المحافظة مؤكدة ان الجهراء غير في كل شيء حقا الجهراء مميزة عن بقية المحافظات.

العمل والأسرة
من جهتها قالت د.عالية الفضلي إن الوصول إلى القمة ليس صعبا لكن المثابرة والعمل والطموح تجعل الانسان الوصول الي القمة وتحقيق مبتغاه وخدمة الناس في له أجر كبير وبالتالي علينا تربية أولادنا لكي يصلوا إلى القمة، مؤكدة أنه اذا تعارض عملي مع أسرتي لتفرغت إلى أسرتي.
ومن جهتها قالت سفيرة مجلس الأمن الاجتماعي فاطمة الخالدي: «لا يغفل احد عن أهمية دور المرأة في المجتمع فالمرأة نصف المجتمع وشريكه للرجل وسندع ولا يمكن ان تسير عجلة الحياة بدونها».
كما ان المرأة لعبت ادوارا كثيرة في حياتنا المعاصرة وكان لها تأثير واضح في العديد من القضايا المهمة والمفصلية وكانت صانعه للكثير من القرارات.

Print Friendly