مجلس الوزراء: تكريم الأمير إنجاز حضاري وفخر للكويت استعرض التقرير نصف السنوي عن أعمال المجلس الأعلى للتخصيص

0 99

نناشد الشعب السوداني تغليب المصلحة العليا لوطنهم

عبر مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه وتقديره بتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي يعد أول قائد يكرم من البنك الدولي تقديراً لمسيرة سموه الحافلة بالإنجازات والعطاءات للوطن الغالي والأمة العربية والإسلامية وجميع دول العالم ويؤكد على المكانة التي يحظى بها سموه والكويت لدى المجتمع الدولي وتقديره للجهود المميزة والدؤوبة في تبني ودعم القضايا الإنسانية على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدا أن هذا التكريم المستحق يمثل إنجازاً حضارياً وفخراً جديداً للكويت يضاف إلى سجلها الإنساني الرائع.
جاء ذلك في اجتماعه الأسبوعي، أمس، برئاسة رئيس مجلس الـوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح: إن المجلس قرر تكليف البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تخصيص القسيمتين “69، 70” بالمنطقة الأولى بالشويخ لصالح الهيئة العامة للصناعة ليتم تخصيصها من قبلها للمستحقين من مستثمري القسائم بمنطقة شرق الصناعية، وذلك تمهيداً لإخلاء المنطقة من شاغليها.

غسل الأموال
وأضاف أن المجلس استمع لشرح قدمه وزير المالية د. نايف الحجرف أوضح فيه مدى التقدم المحرز لمتابعة تنفيذ التدابير الواردة في الستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال مع الجهات ذات الصلة، وذلك تعزيزا للارتقاء بنظم المكافحة لديها وتطويرها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المعنية ويكفل الاستعداد الجيد للتقييم المتبادل القادم والذي ستخضع له الكويت من قبل مجموعتي “فاتف” و”مينافاتف”.
وأشار الصالح إلى أن المجلس استعرض التقرير نصف السنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص، واستمع لشرح قدمته وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عرضت من خلاله أهم الأنشطة والإنجازات والمتمثلة في البدء بالإجراءات التنفيذية لتخصيص محطة الشعيبة الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية، ودراسة جدوى تخصيص المشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء، والدراسات الخاصة بقطاع الاتصالات في وزارة المواصلات.
وقال الصالح: إن المجلس تابع التطورات والأحداث الأخيرة في السودان، معرباً عن أمله في أن تسفر الإجراءات التي اتخذت لمعالجة تلك التطورات إلى ما يحقق الأمن والاستقرار والطمأنينة لأبناء البلد الشقيق، بما يلبي آماله وتطلعاته المشروعة في الأمن والاستقرار والازدهار، مناشدا أبناء الشعب السوداني بكافة فئاته تغليب المصلحة العليا للوطن بما يحفظ للسودان وحدته وسيادته واستقراره.

You might also like