مجلس الوزراء حسمها: الحضانات إلى “التربية”

0 94

كتب – فارس العبدان:

حسم مجلس الوزراء تبعية الحضانات، إذ كشفت الوكيل المساعد في قطاع التنمية الاجتماعية لوزارة الشؤون هناء الهاجري، أمس، عن موافقة المجلس على نقل تبعيتها من وزارة الشؤون إلى التربية، مؤيداً من قبل إدارة الفتوى والتشريع.
وقالت الهاجري في تصريح لها: إن “الشؤون في طور استكمال الاجراءات حيث ستعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعاً تنسيقيا مع التربية لإتمام عملية النقل ووضع الآلية المناسبة لها”، مضيفة أن “إصدار قرارات تنظيمية لتعديل لائحة الحضانات لا يتنافى مع النقل نظرا لأنها مازالت تحت مظلة الشؤون”.
من جهة أخرى، أشارت الهاجري إلى أن “الكويت تشهد يومياً نحو 22 حالة طلاق بإجمالي 8052 سنوياً وفق احصائيات هيئة الأحوال المدنية عن العام الماضي”، مبينة أن إجمالي عدد المطلقات تجاوز الـ 75 الفاً.
في سياق مختلف، ذكرت الهاجري أن الشؤون وافقت على تمديد فترة السماح لبعض الجمعيات الخيرية لتقديم تقريرها الخاص بمشاريعها، مشيرة إلى وجود 37 طلباً تقريباً لإشهار جمعيات جديدة جميعها قيد الدراسة.
وأكدت اتباع القانون في تحويل أموال جمعية الثقلين إلى الوقف الجعفري، كاشفة في الوقت ذاته عن ورشة تقييم عمل الجمعيات الأهلية من كافة الجوانب.

You might also like