طالب المنظمات الدولية بإعادة النظر في قرار الإيقاف الرياضي وكلف هيئة الرياضة بتقديم تقرير عن اجراءات المعالجة

مجلس الوزراء يأسف لقرار “الفيفا”: الكويت جبلت على احترام المعاهدات طالب المنظمات الدولية بإعادة النظر في قرار الإيقاف الرياضي وكلف هيئة الرياضة بتقديم تقرير عن اجراءات المعالجة

رئيس الوزراء بالإنابة الشيخ صباح الخالد مترئساً الاجتماع

تنفيذ برامج الإصلاح المالي والاقتصادي الكفيلة بتحقيق الأهداف المرجوة

المجلس أمل بتوصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق عاجل يحقن الدماء ويعيد الأمن

طالب مجلس الوزراء المنظمة الدولية بإعادة النظر في قرار الايقاف الرياضي وكلف في الوقت ذاته هيئة الرياضة بتقديم تقرير عن اجراءات المعالجة.
وأعرب المجلس في اجتماعه أمس برئاسة رئيس الوزراء بالنيابة الشيخ صباح الخالد عن اسفه لقرار الفيفا تمديد الايقاف، مؤكداً ان الكويت جبلت على احترام المعاهدات والقوانين.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله: ان مجلس الوزراء اطلع على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة والمتضمنة الدعوة للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية السابعة والعشرين المقرر عقدها في شهر يوليو القادم والتي تستضيفها الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
واضاف: ان المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والتي تناولت سبل دعم أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا وتحقيق غاياته الإنسانية.
واشار الى ان المجلس اطلع على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من أحمد داود أوغلو رئيس وزراء الجمهورية التركية والتي تضمنت دعوة سموه لحضور مؤتمر مراجعة منتصف المدة الشامل العالي المستوى لبرنامج العمل للدول الأقل تطورا والمقرر عقده في مدينة انطاليا خلال الفترة ما بين 27 و 29 مايو 2016.
وذكر العبدالله ان المجلس اطلع على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من انتونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال والتي تضمنت الإشادة بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين إلى جانب دعوة سمو رئيس مجلس الوزراء لزيارة البرتغال.
وقال: ان المجلس احيط علما بتشكيل الوفد المرافق لسمو الأمير إلى جمهورية تركيا الصديقة والذي يضم كلا من الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وأنس خالد الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة وعدد من كبار المسؤولين في الديوان الأميري ووزارة الخارجية وذلك لحضور مؤتمر القمة الإنسانية العالمية وذلك خلال الفترة من 22 الى 24 مايو 2016 وقد عبر مجلس الوزراء عن ثقته في أن يسفر مؤتمر القمة عن تحقيق المزيد من التعاون والتكامل في مواجهة القضايا الإنسانية العالمية وتعزيز روابط الأعمال الإنسانية بين دول العالم.
واضاف العبدالله: ان المجلس رحب بالزيارة التي يقوم بها للبلاد الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة والوفد المرافق له متمنيا للضيف والوفد المرافق له طيب الإقامة في البلاد.
وأشار الى ان رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أحاط مجلس الوزراء علما بفحوى المشاورات اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة وأعرب مجلس الوزراء عن أمله في أن تتوصل الأطراف اليمنية المتعارضة إلى اتفاق عاجل يؤدي إلى حقن دماء الأشقاء في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار فيها.
وذكر العبدالله ان المجلس استمع إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح بشأن تقرير مؤسسة موديز للتصنيف الإئتماني والذي تم تثبيت التصنيف الإئتماني للكويت على 2 Aa موضحا بأن التقرير أشار الى أن المؤسسة سوف تعيد النظر في التصنيف بعد 12 شهرا.

التصنيف الائتماني
وقال: ان مجلس الوزراء عبر عن ارتياحه لتثبيت التصنيف الإئتماني بالكويت مؤكدا أن مجلس الوزراء لن يدخر جهدا باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على التصنيف الإئتماني وذلك من خلال تنفيذ برامج الإصلاح المالي والاقتصادي الكفيلة بتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة.
مشيراً الى ان مجلس الوزراء أعرب عن أسفه الشديد لما آلت إليه نتيجة التصويت داخل اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي لكرة القدم والمنعقد بتاريخ 13 مايو الجاري بدولة المكسيك باستمرار إيقاف نشاط كرة القدم.
وأضاف العبدالله ان مجلس الوزراء أكد أن دولة الكويت جبلت منذ تأسيسها على احترام المعاهدات والتشريعات والقوانين في كافة المجالات والميادين ومن بينها الرياضية العالمية مطالبا المنظمات الدولية بضرورة إعادة النظر في قرار إيقاف النشاط الرياضي في دولة الكويت.
كما كلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للرياضة بتقديم تقرير شامل متضمنا الإجراءات العملية الكفيلة باتخاذ أفضل السبل اللازمة لمعالجة كافة السلبيات وإزالة المعوقات التي تعيق تطور الحركة الرياضية وتضمن الحفاظ على سمعة ومكانة دولة الكويت ورفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وتمكين أبنائنا الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية على النحو المأمول وتحقيق المصلحة العامة لدولة الكويت وأبنائها الرياضيين.
ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة. كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.