مجلس الوزراء يطلق صافرة خصخصة التعليم بمدة محددة اطلع على نسب إنجاز مشروعات خطة التنمية وأكد تفعيل نظام محاسبة المسؤولين عن المتعثرة منها

0 21

نسب الإنفاق ومستويات إنجاز المشروعات تفوق مثيلاتها في العامين السابقين

آثار إيجابية لمستشفى جابر لضمان تحسين الخدمات الصحية للمواطنين وارتفاع الجودة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقده بقصــر السيف برئاســة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، أمس، على مشروع مرسوم لفض دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة اعتبارا من انتهاء جلسة مجلس الأمة المزمع عقدها في 28 يونيو الجاري وقرر رفعه لسمو الأمير .
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابـة الشيخ صباح الخالد إن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أحاطت المجلس علما بفحوى تقرير المتابعة السنوي لخطة عام 2018/‏2017 ، مبينا أنها قدمت عرضا لما تم إنجازه خلال الخطة السنوية وأهم نتائج متابعة تنفيذ مشروعات هذه الخطة .
وأضاف أن الصبيح أوضحت للمجلس نسب الإنفاق ومستويات إنجاز المشروعات لتلك الفترة ، وهي نسبة تفوق مثيلاتها في العامين السابقين، وكذلك بينت أهم المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروعات الخطة، وسبل معالجتها سعيا لتحقيق الأهداف المرجوة منها ، وكذلك تفعيل نظام محاسبة المسؤولين عن المشروعات المتعثرة ، خاصة تلك المرتبطة بصورة أكبر بالأهداف التنموية للدولة. وأشار إلى أنها عرضت على المجلس أهم التوصيات وفق نتائج متابعة الخطة ، حيث كلفها المجلس بإحالة التقرير إلى مجلس الأمة.
وأضاف الخالد أن الصبيح أطلعت المجلس على تقارير الاجتماع العاشر والحادي عشر للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ، حيث عرضت للمجلس تقريراً حول تطوير التعليم في الكويت بجميع مراحله، بما تضمنه من إشراك القطاع الخاص بالمنظومة التعليمية والبدء في تحديد جدول زمني لتحقيق نسبة معينة لمساهمة القطاع الخاص خلال مدة محدودة تتماشى مع رؤية 2035 ، وكذلك وضع ستراتيجية واضحة للتعليم.
وذكر أن الوزيرة الصبيح أوضحت للمجلس مرئيات لجنة التنمية الاقتصادية بشأن إدارة مشروع مستشفى جابر والآثار الإيجابية المتوقع حصول المواطن عليها من خلال هذا الصرح الصحي لضمان تحسين الخدمات الصحية للمواطنين وارتفـاع خدمة الجودة الصحية .
وقال الخالد، بمناسبة انتهاء امتحانات الثانوية العامة، عرض وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي على مجلس الوزراء تقريراً عن نتائج امتحانات الثانوية العامة، كما شرح لمجلس الوزراء الاستعدادات الجارية من قبل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، ووزارة التعليم العالي والأمانة العامة للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة لاستيعاب الطلاب والطالبات الناجحين في الكليات والمعاهد ، وفقاً للشروط المقررة بهذا الشأن ، وأضاف أن مجلس الوزراء عبرعن تمنياته لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بدوام النجاح والتوفيق .

You might also like